معالم كوالالمبور- برجا بتروناس التّوأمان

برجا بتروناس التّوأمان
مركز المدينة, كوالالمبور
  

ساعات العمل
٩:٠٠ – ٢١:٠٠
ربما سيكتفي البعض بمنظر الأبراج عن بعد يزين أفق المدينة ليلًا أو نهارًا. لكن بدون أدنى شك يشكل برجا بتروناس منذ بنائهما المعلم الذي يرتبط بخيال الجميع مع المدينة العاصمة كوالالمبور. وهما تحفة معمارية بلا شك. مبنيان على طراز أبراج المعابد البوذية المنتشرة في جنوب شرق آسيا والهند، ولا يمكن تجاهل سطوعهما الرائع ليلًا وهما مكللان بالأنوار. ولكن إن كنتم تزورون المدينة لأول مرة فربما من المحبذ لو زرتم البرجان ولو لزيارة المطل الأعلى في المدينة من على قمتهما، فمن لا يحب فرصة رؤية المدن من علو شاهق؟ وبالإضافة لذلك القيام بهذه التجربة في الأيام الأولى للزيارة إن لم يكن في اليوم الأول لها، وبعد أن تزودتم بخارطة ومعالم تودون زيارتها (ومن المفضل فعل ذلك قبل السفر)، سيمكنكم من الإستهداء أكثر خلال تجوالكم في كوالالمبور في الأيام المقبلة. فمن هذا العلو الشاهق ستستطيعوا ترتيب بعض الأماكن البارزة وملاحظة هيكلة المدينة وأي المعالم تقرب أي المعالم الأخرى وتكوين بعض من صورة ذهنية تهيكلون فيها المدينة بوعيكم ما قد يساعدكم على تجوالها بشكل أفضل وبدون أدنى شك سيساعدكم هذا على تذكر المدينة وتجربة السياحة فيها بشكل أحسن.

لا توجد حاجة ماسة بحجز مسبق للتذاكر المطلوبة لزيارة “جسر السماء” الرابط بين البرجين أو لزيارة المرصد المطل على المدينة في أعلاهما. ولكن لمن يودون وصول البرج وهم هادئوا البال وقد قاموا بكل الحجوزات ليوم التجوال مسبقاً فيمكن فعل ذلك على هذا الرابط. ويمكنكم زيارة الموقع الرسمي لبرجا بترانوس والذي زودناكم به أعلاه. كما وتخصص وزارة السياحة الماليزية هذه الصفحة للبرجين على موقعها

يمكن الوصول لبرجا بتروناس إما سيراً على الأقدام أو بإستقلال تاكسي (سيارة أجرة) فهما غنيا عن التعريف وبارزان بعلوهما، ويقعان بين الشوارع : جالان أمبانج وجالان راجا تشولان. كما ويمكنكم استعمال القطار الخفيف السريع (LRT) فمحطة (KLCC) الخاصة بهما هي على خط (PUTRA LRT) بوترا. 

على بعد مسافة مشي ليست بالمرهقة يقع أكواريوم كوالالمبور الذي تجدر زيارته، وكذلك المسرح الوطني ليس بالبعيد. يمكن أيضاً التوجه من هناك إما لجالان طوارقو عبد الرحمن وهو الشارع التجاري الرئيسي في المدينة قبل موضة المجمعات التجارية، ويمكن على بعد سفر ليس طويل بسيارة أجرة الوصول إلى منطقة مسجد جامق أو حدائق البحيرة وحديقة الطيور. 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *