معالم باريس – متحف كارنفالي

متحف كارنفالي
طريق دي فرانكس بورجوا, باريس
  
 
ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٨:٠٠
 
متحف كارنفالي متحف تاريخ مدينة باريس. المتحف يقع بين أسوار قصرين من قصور عصر النهضة وهما قصر كارنفالي وقصر بيلوتيي بسان فارجو واللذان بنيا خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر على التوالي.
المعروضات الدائمة بكارنفالي تحكي عن تاريخ مدينة باريس من خلال 100 غرفة. المتحف من المتاحف الذي يتصدر المتاحف المجانية بمدينة باريس، كما يستضيف العديد من المعارض المختلفة التي تسلط الضوء على فترات مختلفة أو جوانب من تراث مدينة باريس.
أشترت مجلس باريس البلدي قصر كارنفالي سنة 1866 بناءا على توجيهات من بارون هوسمان الذي غير مدينة باريس في النصف الثاني من القرن التاسع عشر. وتم افتتاح المتحف للجمهور سنة 1880، وبحلول النصف الثاني من القرن العشرين شهد المعرض اقبالا كبيرا وأضيف له قصر بيلوتيي الذي افتتح سنة 1989.
متحف كارنفالي واحد من 14 متاحف التي تديرها المؤسسة العمومية للمتاحف بفرنسا منذ فاتح يناير كانون الثاني سنة 2013.
يوجد في فناء المتحف نحت رائع للفنان لويس الرابع عشر وهو يحيي الزوار، وبداخل المتحف المعروضات تبين تحويل قرية لوتيسي التي كانت تسكنها القبائل الباريسية للمدينة الكبرى التي يبلغ عدد سكانها اليوم أزيد من مليونين و200 الف نسمة.
توجد بالمتحف حوالي 2600 لوحة فنية و 20 الف رسم و300 الف نقش و150 الف صورة و2000 منحوت حديث و800 قطعة من الاثاث والالاف من قطع السيراميك والعديد من الديكورات والعديد من الاوسمة والقطع النقدية والهدايا التذكارية.
المعرض يعرض العديد من الصور الخاصة بالمدينة وشوارع ومعالم المدينة من القرن السادس عشر وحتى القرن العشرين، والعديد من اللوحات الخاصة بالشخصيات التي لعبت دورا في تاريخ مدينة باريس والعديد من الاحداث والثورات التي شهدتها العاصمة باريس فضلا عن العديد من المشاهد الخاصة بأنشطة مختلف الطبقات الاجتماعية بالمدينة.
للذهاب الى متحف كارنفالي يمكن ركوب الميترو رقم 1 حتى محطة سانت بول او محطة شومان فير في خط الميترو رقم 8. حافلات النقل العمومي رقم 29 و69 و76 و96 تتوجه حتى مكان تواجد المتحف.
يفتتح المتحف طيلة أيام الاسبوع باستثناء يوم الاثنين وأيام العطل الرسمية من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءا، آخر دخول للمتحف سمح به قبل الخامسة والنصف وتغلق أبواب شباك بيع التذاكر على الساعة الخامسة مساءا.
الدخول لمشاهدة المعارض الدائمة بالمتحف بالمجان.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *