معالم باريس – متحف غريفن

متحف غريفنغراند بولفارد, باريس
  

 ساعات العمل
منذ ٩:٣٠ – ١٨:٣٠

منذ ١٠:٠٠ – ١٩:٠٠

متحف غريفن للشمع مكان للترفيه واللقاءات غير المتوقعة حيث يجعل الزائر يعيش في عالم تماثيل الشخصيات العالمية المشهورة الخاصة بألبرت اينشتاين مهاتما غاندي وشاروخان والبابا يوحنا بولس الثاني، وعدد كبير من المشاهير البارزة في عالم الثقافة والعوم والسياسة والرياضة والتاريخ.

متحف غريفن متحف للشمع بباريس يقع بغراند بولفارد بالدائرة التاسعة في الجهة اليمنى لنهر السين. المتحف يفتتح طيلة أيام الاسبوع ويمكن من الدخول بالمجان.

تأسس المتحف سنة 1882 من طرف أرتر ميير وهو صحفي بجريدة لوغولوا وسمي كناية على المدير الفني الاول للجريدة ألفريد غريفن. المتحف هو اقدم متحف للشمع بأوروبا. الهندسة المعمارية للمتحف مكنت من استضافته لقاعة من المرايا الباروكية والتي بنيت قبيل المعرض العالمي سنة 1900.

يحتوي متحف غريفن اليوم على 450 تحفة مرتبة في مشاهد من تاريخ فرنسا والحياة العصرية والتي تضم بانوراما خاصة بالتاريخ الفرنسي منذ عهد شارليمان الى نابوليون الثالث ومشاهد دامية من الثورة الفرنسية والشخصيات العالمية المشهورة مثل البرت اينشتاين ومهاتما غاندي وشاروخان والبابا يوحنا بولس الثاني. توجد بالمتحف لوحة لشارلوت كورداي تقتل جان بول بالسكين في حوض الحمام.

تضاف العديد من التحف الشمعية للمتحف بانتظام ومنها تماثيل اضيفت مؤخرا وتحتوي تمثال خاص باللاعب الجزائري الفرنسي زين الدين زيدان وايزابيل أدجاني.

الدخول الى المتحف يكلف 24.50 يورو للأشخاص فوق 18 سنة، وبالنسبة للطلبة والعائلات وذوي الاعاقة و الأطفال ما بين 15 و17 سنة فإن تكلفة الدخول هي 21.50 يورو، أما الاطفال ما بين 6 و14 سنة فان تكلفة الدخول هي 17.50 يورو.

للذهاب الى المتحف يمكن ركوب الميترو رقم 8 و9 حتى محطة غراند بولفار، أو ركوب حافلات النقل العمومي 20 و39 و48 و67 و74 و85.

يفتتح المتحف من الاثنين الى الجمعة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة والنصف مساءا، وخلال يومي السبت والاحد من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السابعة مساءا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *