معالم باريس – متحف سيرنوشي

Spread the love
متحف سيرنوشي
طريق فيلاسغي , باريس
  

متحف

ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٨:٠٠




متحف سيرنوشي هو متحف خاص بالفن الاسيوي بمدينة باريس. المتحف متخصص في عرض الاعمال الفنية من الصين واليابان وكوريا. يقع المتحف بطريق فيلاسكي بالقرب من بارك مونسو.

متحف سيرنوشي واحد من 14 متحفا بمدينة باريس والذي ادرج منذ يناير كانون الثاني ضمن المؤسسة العامة للمتاحف بباريس.

تأسس المتحف سنة 1898 من طرف هنري سيرنوشي ويقع بالقصر الصغير الذي كان منزلا لسينوشي. المتحف هو ثاني أقدم متحف اسيوي بفرنسا وهو خامس اقدم متحف خاص بالفن الصيني بأوروبا. تمكن المتحف من جمع العديد من التحف على مر السنين حيث انتقلت من 5000 تحفة الى ازيد من 12500 تحفة من الفن والاثار التاريخية العريقة. اغلق المتحف لإجراء العديد من الاصلاحات ما بين سنة 2001 وسنة 2005 ويعرض المتحف على مساحة 3200 متر مربع.

المتحف يعرض حوالي 900 تحفة بشكل دائم ومن ابرزها تمثال كبيرا لبوذا ميغرو وهو تمثال برونزي ياباني يرجع تاريخه الى القرن الثامن عشر وتم جمعه من طرف سيرنوشي. التحف المعروضة تضم العديد من الاشياء البارزة ومنها مجموعة رائعة من القطع البرونزية القديمة من القرن الثالث قبل الميلاد وحتى القرن الخامس عشر بعد الميلاد، كما ان هناك العديد من التحف المرتبطة بمملكة هان التي كانت ما بين سنة 206 و220 قبل الميلاد، بالإضافة الى تماثيل جنائزية خاصة بمملكة نوردرن واي الحاكمة ما بين 386 و534 ومملكة سوي الحاكمة ما بين 581 و618. المتحف يعرض ايضا العديد من التحف الخاصة بمملكة تانغ ما بين 618 و907، والعديد من تحف السيراميك من مماليك تانغ وسونغ من القرن السادس وحتى القرن الثالث عشر والعديد من الاقنعة الجنائرية البرونزية التي يرجع تاريخها الى أسرة لياو الحاكمة ما بين 907 و1125.

للذهاب الى متحف سرنوشي يمكن ركوب الميترو حتى محطة فيليي أو مونسو في خط الميترو رقم 2، كما يمكن الذهاب عبر حافلات النقل العمومي رقم 30 و84 و94.

الدخول الى المتحف لمشاهدة المعروضات الدائمة بالمجان، أما المعارض الخاصة فهي تكلف بعض اليوروهات. المتحف يفتتح من الثلاثاء حتى الاحد من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءا ويغلق يوم الاثني وايام العطل.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: