, معالم باريس – متحف رودان

Spread the love
متحف رودان
طريق فاريني, باريس
  

 
متحف رودان متحف خاص بأعمال النحات الفرنسي أوغست رودان. المتحف من بين متاحف مدينة باريس الرائعة ويقدم لمحة متعددة الجوانب عن أعمال الفنان أوغست رودان المعقدة مثل نحته الشهير”ثينكر”. بالإضافة الى العديد من اعمال تلميذته كميل كلوديل. توجد بالمتحف حديقة واسعة مليئة بالمنحوتات.

أفتتح متحف رودان سنة 1919 . المتحف تعرض به أكثر من 6600 منحوت و 8 الاف رسم و8 الاف صورة قديمة و سبعة الاف تحفة فنية. ويستقبل المتحف أكثر من 700 الف زائر سنويا.

بينما كان الفنان أوغست رودان يعيش بفيلا برينت استعمل فندق بيرون كمكان لورشات النحت منذ سنة 1908، تم تبرع بعد ذلك بكل منحوتاته للدولة الفرنسية شريطة تحويل المبنى الى متحف مخصص لأعماله الفنية، كما تبرع أيضا بالعديد من الرسومات الخاصة بفينسونت فان غوخ وبيير اوغست رونوار.

متحف رودان توجد به معظم الابداعات الرائعة الخاصة بالفنان رودان ومنها المفكر “ثينكر” والقبلة “كيس” وأبواب الجحيم “غيت اوف هيل”. العديد من التحف معروضة بحديقة المتحف الواسعة. الحدائق المحيطة بالبناية تحتوي على العديد من التماثيل الشهيرة المنحوتة أصلا بالمكان، كما يوجد خلف المتحف بحيرة صغيرة ومطعم هادئ.

المتحف يضم مجموعة متنوعة من المعروضات والتي جمعها الفنان بنفسه بالإضافة الى منحوتاته ومنها تواجد غرفة خاصة بأعمال الفنانة كاميل كلوديلن والعديد من الرسومات الخاصة بموني رونوار وفان غوخ.

المتحف يقع في مركز الحي وهو واحد من المتاحف التي تتميز بسهولة الوصول اليها حيث يقع بالقرب من محطة الميترو فاريني أو محطة إينفاليد في خط الميترو رقم 13 او خط القطار المطاطي إر أو إر رقم سي حتى محطة إينفاليد، أو حافلات النقل العمومي رقم 69 و82 و87 و92.

يفتح متحف رودان طيلة أيام الاسبوع باستثناء يوم الاثنين حيث يفتح المتحف والحديقة والمتجر والمقهى من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة وخمسة وأربعين مساءا، يغلق المتحف أبوابه يوم فاتح يناير كانون الثاني وفاتح مايو أيار و25 دجنبر كانون الاول.

تكلفة تذكرة الدخول للمتحف والتي تمكن من مشاهدة المعارض الدائمة بالمتحف والحديقة هي 6 يوروهات لتكلفة عادية و5 يوروهات كتكلفة منخفضة خاصة بالشباب خارج منطقة الاتحاد الاوربي والذين تتراوح اعمارهم ما بين 18 و25 سنة، أما شباب الاتحاد الاوربي في نفس العمر فالدخول بالمجان. مجموعة من الزوار ما بين 10 و25 شخصا تستفيد من تذكرة تكلف 4.50 يورو. بيع التذاكر بعين المكان ينتهي على الساعة الخامسة والربع.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: