معالم باريس – المتحف الوطني للعصور الوسطى

Spread the love

المتحف الوطني للعصور الوسطى

بول بيلوفي , باريس
أنقر لإظهار رقم الهاتف 
أنقر لإظهارالموقع 
المتحف الوطني للعصور الوسطى

ساعات العمل

  • منذ  – 
المتحف الوطني للعصور الوسطى أو متحف كلوني السابق متحف بمدينة باريس يقع بالدائرة الخامسة بساحة بول بانلوفي جنوب شارع سان جيرمان.
متحف كلوني متحف يعرض العديد من التحف الخاصة بالقرون الوسطى، ويمكن من اكتشاف فنون الحياة اليومية خلال هذه القرون. المتحف موجود بفندق كلوني الذي بني خلال القرن الخامس عشر فوق حمامات جالو الحرارية الرومانية التي بنيت ما بين  القرن الاول والثالث.  
بناية المتحف هي واحدة من أكثر الاماكن تميزا للعمارة المدنية خلال القرون الوسطى بباريس. البناية بنيت من طرف جاك دامبواز وهي تجمع بين العناصر القوطية وعصر النهضة. في سنة 1843 تم تحويله البناية الى متحف عمومي لعرض الاثار القوطية الفرنسية الموجودة بالبناية.
يضم متحف كلوني العديد من التحف الاثرية المتنوعة من العصور الوسطى ومنها معروضات خاصة بالزرابي والتي تضم زربية منسوجة خلال القرن الخامس عشر. الاعمال الفنية الاخرى المعروضة بالمتحف تشمل العديد من المنحوتات من اوائل القرون الوسطى من القرنين السابع عشر والثامن عشر، والعديد من المنقوشات الذهبية والعاجية والمفروشات العتيقة والزجاج الملون والعديد من المخطوطات المزخرفة.
يفتتح المتحف من الاربعاء الى الاثنين من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الساعة الخامسة والنصف ليلا، ويغلق خلال يوم الثلاثاء ويم فاتح يناير كانون الثاني وفاتح مايو أيار و25 دجنبر كانون الاول.
تكلفة الدخول للمتحف هي 8 يوروهات في الفترة العادية وخلال أيام المعارض 9 يوروهات، أما التكلفة المنخفضة هي 6 يورو، المتحف بالمجان للأشخاص أقل من 18 سنة، وأقل من 26 سنة للزوار من الدول الاوربية وبالمجان خلال الاحد الاول من كل شهر.
للذهاب الى المتحف يمكن ركوب الميترو حتى محطة كلوني-لاسوربون أو محطة سانت ميشيل/ اوديونن كما يمكن الذهاب بحافلات النقل العمومي رقم 21 و27 و38  و63 و85 و86 و87.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: