معالم باريس – إسباس دالي

إسباس دالي
طريق بولبوت , باريس
  

متحف

ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٧:٣٠
إسباس دالي معرض دائم خاص بالفنان سلفادور دالي ومنحوتاته ونقوشه. يقع المعرض بطريق بولبوت بالقرب من ساحة ترتر بمونتمارتر بباريس. المعرض يعرض حوالي 300 لوحة فنية اصلية للفنان دالي.

إسباس دالي توجد به أكبر التماثيل الدليلية بفرنسا والتي تمثل جانبا هاما من الابداع الفني للفنان دالي. المجموعات الفنية تكشف الانجازات الثلاثية الابعاد للوحاته السريالية المعروفة.

المعرض توجد به العديد من المنحوتات المشهورة ومنها فيل الفضاء وأليس في بلاد العجائب، ويمكن الزائر من الاستمتاع بالعديد من اللوحات الفنية الاخرى الخاصة بدالي.

الموسيقى الخلفية من سيمات المعرض كما تنظم ورشات عمل إبداعية خاصة بالأطفال لإعطائهم الفرصة للتعرف على الاعمال الفنية لدالي، كم يوجد بالقرب من المعرض متحف فني يزيد من الجاذبية الفنية لموقع المعرض.

يحتوي فضاء دالي على معرضين فنيين حيث يوجد معرض دالي والذي يعرض العديد من الاعمال الفنية المختارة للفنان والتي تضم النحت والحفر والطباعة الحجرية، ومعرض مونتمارتي والذي يعرض العديد من الاعمال الفنية الخاصة بالعديد من الفنانين المعاصرين.

استقبل المتحف خلال سنة 2014 أزيد من 150 الف شخص. المعرض يجعل خيال الزوار يتيه في مئات المعروضات والتي يمكن مشاهدتها بمساعدة دليل سمعي متوفر بمكتب الاستقبال ويمكن استئجاره حيث يساعد على معرفة حياة واعمال الفنان.

لزيارة المتحف رفقة الاطفال يجب دفع رسم بكلفة 11.50 يورو كتكلفة عادية او 7.50 يورو كتكلفة منخفضة خاصة بالأشخاص فوق ستين سنة والمعلمين. الاطفال أقل من ثمانية سنوات يتمكنون في الدخول للمعرض بالمجان.

يفتتح المعرض كل أيام الاسبوع من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءا. للذهاب الى المعرض يمكن ركوب الميترو حتى محطة أنفيرس بالخط الثاني، او حتى محطة أبيسيس أو لامارك كولينكورت في خط الميترو الاول. حافلات النقل العمومي رقم 54 و80 في خط الحافلات مونتمارتروبيس.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *