معالم باريس – بارك دي برينس

بارك دي برينس
شارع الكومندانت جويلباد ٢٤, باريس

يقع ملعب بارك دي برانس في الجانب الغربيّ للعاصمة الفرنسيّة باريس، وتبلغ سعته الإجماليّة للمتفرّجين ما يقارب ٤٥ ألف مُتفرّج، وهو المقرّ الرّسميّ لبطل الدّوري الفرنسيّ باريس سان جرمان منذ عام ١٩٧٣، حيث افتُتح الملعب رسميًّا عام ١٩٧٢.
يحتضن ملعب بارك دي برانس العديد من المباريات والمنافسات الكرويّة الهامّة، المحلّيّة والعالميّة أيضًا، فقد قام الملعب باحتضان مبارتين من منافسات كأس العالم عام ١٩٩٨ عندما تم تنظيم البطولة في فرنسا، كما قام ملعب بارك دي برانس باستضافة ثلاث من نهائيّات كأس رابطة أبطال أوروبا إلى جانب مبارتين نهائيّتين لمنافسات الدّوري الأوروبيّ.
يتميّز ملعب بارك دي برانس كونه أحد الوجهات الأكثر جذبًا للسّيّاح المعنيّين بكرة القدم، ذلك أن الملعب يحتضن مباريات فريق باريس سان جرمان في الدّوري الفرنسيّ الممتاز، ممّا يتيح المجال لزوّار الملعب مقابلة العديد من نجوم كرة القدم ولاعبي الفريق الباريسيّ بطل فرنسا، مثل: إزيكييل لافيتزي، وزلاتان إبراهيموفيتش، وتياغو سيلفا، وماكسويل وماركو فيراتي، بالإضافة إلى فرصة زيارة متحف الملعب الذي يستعرض تاريخ النّادي الباريسيّ والكؤوس والألقاب الّتي حاز عليها، إضافة إلى أنّ المتحف يقوم بتصوير المراحل المُختلفة التي مرّ بها هذا الملعب العريق. يحتوي الملعب على متجر للتّذكارات يوفّر فرصة اقتناء العديد من الصّور أو ملابس فريق باريس سان جرمان.
تمتاز المواصلات من وإلى الملعب بسهولتها، حيث توجد محطة لمترو باريس قرب الملعب، عدا عن المواصلات العامّة مثل الباصات وسيّارات الأجرة المتوفّرة في المكان وبصورة مريحة، ويحتوي الملعب على موقف ضخم للسّيّارات لتسهيل حركة المرور.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *