اماكن سياحية في لندن – مسرح ليسوم

Spread the love
مسرح ليسوم
رقم 21 شارع ولينجتون , لندن
  

 ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ٢٠:٠٠
١٠:٠٠ – ١٨:٠٠




مسرح ليسوم مسرح من مسارح ويست اند ويقع بحي ويسمنستر غرب لندن. يتوفر المسرح على 2000 مقعد. بدأ المسرح في العمل منذ سنة 1765، وأعيد إفتتاحه في 14 يوليوز تموز سنة 1834 بعد تصميمه من طرف سامويل بيزلي بتكلفة مالية بلغت حوالي 40 جنيه استرليني.

احتفظ مبنى المسرح الحالي بواجهة الرواق التي صممها بيزلي، وتمت إعادة تصميم المسرح من طرف بيرتي كرو سنة 1904، وقم تم اعادة استعماله كمسرح ابتداء من سنة 1996 من طرف هولهان للمعمار، بعدما استعمل لفترة كقاعة يطلق عليها قاعة مكة.

مبنى مسرح ليسوم القديم بني سنة 1765 بموقع استراتيجي، وقد استعمل المسرح لتقديم العديد من عروض التسلية خلال نهاية القرن الثامن عشر، والتي كان يقدمها تشارلز ديبدين والممثل الشهير ديفيد غاريك. استعملت البناية ما بين سنة 1794 و 1809 كمكان للسيرك، ثم استعملت البناية كمصلى وقاعة للحفلات لأول معرض للشمع بلندن والذي نظمته مدام توسو سنة 1802.

حصل المسرح على الترخيص سنة 1809، واستعمل بعد ذلك كمكان لتقديم العروض الدرامية من طرف شركة دروري لين بعدما احرق مسرحها الخاص. افتتح المبنى الحالي للمسرح سنة 1834 ويطل على شارع ولينجتون ويحمل اسم المسرح الملكي ليسوم ودار الاوبرا الانجليزية. استضاف المسرح الاوبرا الانجليزية والاوبرا الايطالية ، وأنتج الملحن جون بارنيت العديد من الاعمال في السنوات الاولى لإطلاق المسرح. المسرح هو مكان لاوبرا دو اللاين كينغ منذ سنة 1999.

للوصول الى المسرح يمكن ركوب الميترو والنزول بمحطة كوفنت غاردن والتي لا تبعد إلا بمسافة 4 دقائق عن المسرح أو محطة تومبل والتي لا تبعد إلا بمسافة 5 دقائق عن المسرح. المسرح يقدم عروضه بمقابل مالي وكل عرض له تسعرته الخاصة. التذاكر تباع بمكتب البريد او الموقع الالكتروني للمسرح.

يفتتح المسرح من الثلاثاء الى السبت من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة ليلا وخلال يوم الاثنين من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساءا، ويغلق أبوابه يوم الاحد.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: