اماكن سياحية في لندن – مسرح لندن بلاديوم

  مسرح لندن بلاديوم
شارع أرجيل , لندن
ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ٢٠:٠٠


لندن بلاديوم مسرح يطمح جميع الفنانين لتقديم العروض بداخله، ويستضيف العديد من العروض الملكية المتنوعة “رويال فراييتي برفورمنس” اكثر من غيره من المسارح الاخرى. المسرح صمم من طرف فرانك ماتشام، وتم افتتاحه خلال يوم الملاكمة سنة 1910، واصبح مسرحا مشهورا من خلال التلفاز.

لندن بلاديوم افتتح بعرض “غراند فراييتي بيل”، وساهم في عرض اعمال فنية متنوعة لممثلين مرموقين مثل نيلي والاس والممثل الكلاسيكي مارتن هارفي. الموقع الذي يوجد به المسرح كان في البداية موطنا لبزار كورينتي والسيرك الكبير هانغلر والقصر الوطني للتزحلق على الجليد. خلال سنة 1950 عرف المسرح باسم ” المسرح الاكثر تنوعا في العالم”. تعززت سمعة المسرح بشعبية عالمية هائلة بليلة الاحد إي تي في. المسرح عمل على استضافة عروض رويال فراييتي برفورمنس السنوية، وكان مكانا لعرض التمثيليات الصامتة بلندن.

احتفل المسرح بالذكرى المئوية خلال يوم الملاكمة سنة 2010، احتفالات نظمت ممن طرف إدارة المسرح، التي اشادت بالعديد من الاعمال الفنية الرائعة التي تم تقديمها وانتاجها بالمسرح خلال ال100 سنة الماضية.

منذ دجنبر كانون الاول 2005 اصبح مسرح لندن بلاديوم من ملك مجموعة دو ريلي يوزفال إل تي دي.

للذهاب الى المسرح يمكن ركوب خطوط الميترو المتوجهة نحو سانترال وفيكتوريا وباكرلو والنزول بمحطة اوكسفورد سيركوس، أو ركوب الميترو المتوجه نحو سانترال وجوبيلي والنزول بمحطة بوند ستريت، كما يمكن ركوب خطوط الحافلات رقم 3 و6 و8 و10 و12 و13 و15 و25 و53 و73 و88 و113 و94 و98 و137 و139 و159.

يفتح المسرح أبوابه من العاشرة حتى الثامنة ليلا من الاثنين الى السبت، ويغلق خلال يوم الاحد. الدخول الى المسرح يكلف حسب العروض.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *