اماكن سياحية في لندن – مسرح لندن الجديد

مسرح لندن الجديد
166 دروري لين, لندن
  
 ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٧:٣٠
مسرح لندن الجديد واحد من مسارح ويست اند ويقع بزاوية دروري لين وشارع باركر بكوفنت غاردن بلندن. المكان الذي يوجد به المسرح مليء بوسائل التسلية والترفيه والحانات والمطاعم .

المسرح بني في موقع سابق للحانات والمسارح وقاعات الموسيقى. مكان المسرح كان موقعا للتسلية منذ عهد الملكة إليزابيث. ارتبط اسم نيل غوين بالحانة، والتي كانت تعرف بغريت موغل في نهاية القرن السابع عشر، والذي كان يقدم عروضا ترفيهية بقاعة الحانة. الحانة بنيت سنة 1847 وكانت تعرف بالصالون التركي أو قاعة الموسيقى الماغولية . أصبحت القاعة سنة 1851 تحمل إسم ميدلسيكس ميوزيد هال، والتي كانت تعرف بأولد مو، التي أعيد بناؤها سنة 1911 من طرف فرانك ماتشام تحت اسم مسرح ميدلسيكس الجديد للتنوع.

تم بيع المسرح سنة 1919 لجورج غروسميت وإدوارد لوريلارد، ثم تمت اعادة تجديده وفتحه كمسرح حديقة الشتاء. المسرح ساهم في انتاج كيسيغ تايم سنة 1919، ونايت آوت سنة 1920. غروسميت ولوريلارد أصبحا يدريان مسرح أبولو سنة 1920، لكن توسيع عمليات شراكتهما كانت سببا في انهائها، وسيطر غروسميت على مسرح حديقة الشتاء.

اغلق المسرح بشكل دائم سنة 1959 عندما بيع من طرف مؤسسة رانك وبقي مكانا فارغا حتى سنة 1965، ليتم بعد ذلك تعويضه بالمبنى الحالي سنة 1973.

مسرح لندن الجديد صممه المهندس بول تريتكوفيك ومصمم المناظر الطبيعية الخلابة سين كيني. يحتوي المسرح على 960 مقعدا وتوجد على مستويين. افتتحت قاعة المسرح بعرض تسجيل متلفز لماريلن ديتريش تحت عنوان وان وومن شاو. تم إفتتاح المسرح رسميا في 2 يناير كانون الثاني سنة 1973 بعرض مسرحية “الجندي المجهول وزوجته” بطولة بيتر يوستينوف.

للذهاب الى المسرح فإن اقرب محطة مترو هي محطة هولبورن وكوفنت غاردن واللتان تبعدان بحوالي خمس دقائق من المشي عن المسرح. كما ان الحافلات رقم 1 و59 و68 و134 و168 و171 و188 و243 توصلان الى محطة هولبورن. يفتتح المسرح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السابعة والنصف مساءا. العروض بالمسرح تكلف حسب النوع.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *