اماكن سياحية في لندن – مسرح أديلفي

مسرح أديلفي
لندن, لندن
 
 
ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ٢٠:٠٠
 
مسرح أديلفي مسرح من مسارح ويست اند وهو مسرح شعبي بمنطقة ويست أند بلندن. البناية الموجودة بالمسرح هي رابع البنايات التي بنيت بالمكان. المسرح متخصص في الكوميديا والمسرح الموسيقي. يستضيف المسرح في الوقت الحالي العديد من الانتاجات والمسرحيات الموسيقية. صنف المسرح في الدرجة الثانية ضمن قائمة المحافظة على المواقع التاريخية في دجنبر كانون الاول سنة 1987.

أنشأ المتحف سنة 1806 من طرف التاجر جون سكوت وابنته جين، والتي عاشت ما بين 1770 و1839، وكانت مديرة المسرح ومؤدية وكاتبة مسرحية. أنشأ الاب والابنة شركة مسرحية، وحصل المسرح على ترخيص سنة 1809 كمكان للترفيه وفن التمثيل الايمائي. كتبت جين اكثر من خمسين قطعة مسرحية شملت الدراما والتمثيليات الصامتة والمهازل والاوبريت المصور والمسرحيات التاريخية والتكيف والترجمة.

في 18 أكتوبر تشرين الاول سنة 1819 اعيد افتتاح المسرح وسمي باسمه الحالي. عرف المسرح في السنوات الاولى بالميلودراما والتي أطلق عليها “صراخ أديلفي”. كما شهد تمثيل العديد من القصص التي كتبها تشارلز ديكنز بالمسرح. اصبح المسرح تحت ادارة مادام سيليست والكوميمدي بنجامين ويبستر، وفي سنة 1844 تم تعيين باسكتون كدرامي مقيم بالمسرح.

تم هدم البناية القديمة وتم اعادة افتتاح المسرح ببناية جديدة في دجنبر كانون الاول سنة 1858 ، وشهد المسرح توسيعات في الامكنة الموجودة بداخله. المسرح الجديد اتسع لجلوس 1500 متفرج، بالإضافة الى غرفة تتسع لوقوف 500 شخص. البناية الثالثة للمسرح افتتحت في شتنبر أيلول سنة 1901، وتمت تسميته “مسرح القرن” وعاد لإسمه الاصلي سنة 1904. البناية الجديدة للمسرح، والتي لا زالت توجد الى الوقت الحالي، افتتحت في دجنبر كانون الاول سنة 1930 ، وتمت اعادة تصميمها من طرف ارنست شوفيلبورغ بأسلوب الارت ديكو. تمت تسمية المسرح بمسرح روايال أديلفي.

للذهاب الى المسرح يمكن ركوب القطار حتى محطة شايرين كروس والتي لا تبعد الا بمسافة قريبة من المشي عن مكان تواجد مسرح أديلفي. المسرح يفتح أبوابه من الاثنين الى السبت من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة ليلا ويغلق يوم الاحد. الدخول للاستمتاع يكلف حسب العروض المقدمة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *