اماكن سياحية في لندن – مدام توسو

Spread the love

مدام توسو
طريق ماريلبون, لندن

متحف

ساعات العمل
منذ ٩:٣٠ – ١٨:٠٠




متحف مدام توسو هو متحف الشمع بلندن ويتوفر على عدة فروع بالمدن العالمية الكبرى. المتحف أنشأ من طرف نحاتة الشمع ماري توسو. المتحف هو نقطة جذب رئيسية للسياح بلندن، حيث انه يعرض تماثيل من الشمع للعديد من الشخصيات التاريخية والملكية ونجوم السينما والرياضة. متحف مدام توسو تملكه وتديره شركة ميرلين انترتينمنت.

ولدت ماري توسو سنة 1760 بمدينة ستراسبورغ بفرنسا. عملت أمها ببيت الدكتور فيليب كورتيوس بمدينة بيرن بسويسرا، والذي كان عالم فيزياء مختص في عالم الشمع، حيث قام بتعليم توسو فن الشمع.

قامت توسو بإنجاز أول شخصية لها من الشمع سنة 1777، حيث أنجزت شخصية لفولتير، كما قامت بإنجاز العديد من تماثيل الشمع لشخصيات في تلك الفترة شملت جان جاك روسو وبنيامين فرانكلين. كما قامت بإنجاز تماثيل للعديد من الضحايا البارزين خلال الثورة الفرنسية.

خلال عام 1835 استقرت توسو بشارع بيكر وقامت بفتح متحف ضم تماثيل لضحايا الثورة الفرنسية والعديد من شخصيات المجرمين والقتلة. قامت توسو بإنجاز تمثال لها سنة 1842، والذي تم وضعة امام المتحف، وتوفيت وهي على فراش نومها يوم 15 ابريل نيسان سنة 1850.

كبر متحف توسو للشمع ليصبح نقطة جذب سياحية مهمة بلندن. توسع المتحف وأصبح يضم العديد من الفروع بأمستردام وبانكوك وبرلين وبلاكبول وهوليوود وهونغ كونغ ولاس فيغاس ونيويورك وشنغاي وسديني وفيينا وواشطن وطوكيو والعديد من المدن العالمية الاخرى.

تماثيل الشمع في الوقت الحالي تضم العديد المشاهير العالميين من الشخصيات البارزة في مجال السنيما والفن والسياسة والرياضة .

لزيارة متحف توسو يمكن ركوب الميترو، حيث أن المتحف لا يبعد إلا بحوالي دقيقتين من المشي عن محطة باكر ستريت والتي يمكن الذهاب اليها عبر الخطوط المتوجهة نحو باكرلو وسيركل وجوبيلي وميتروبوليتان، كما يمكن ركوب القطار حتى محطة ميريليبون والتي لا تبعد إلا بحوالي 10 دقائق من المشي عن متحف مدام توسو، ويمكن ركوب حافلات النقل العمومي رقم 13 و18 و27 و30 و74 و82 و113 و139 و189 و205 و274 و453.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: