اماكن سياحية في لندن – متحف هورنيمان


متحف هورنيمان
100 London Rd, London SE23 3PQ, لندن
ساعات العمل
منذ ١٠:٣٠ – ١٧:٣٠




متحف هورنيمان يقع بفوريست هيل ويضم مجموعات مهمة من الآثار الخاصة بالهيكل الإنساني وتاريخ الطبيعة والآلات الموسيقية. المتحف هو كذلك فضاء للعديد من المعارض الخاصة والحفلات الموسيقية والمهرجانات والمعارض الثقافية وأو راش العمل الفنية.

متحف هونيمان هو كنز الجنوب اللندني لما يتوفر عليه من مآثر نادرة بالإضافة إلى حوض مائي وحدائق جميلة.

متحف هورنيمان متخصص في علم الانسان والتاريخ الطبيعي والآلات الموسيقية. توجد بالمتحف أزيد من 350 الف تحفة. المتحف يضم العديد من الحيوانات المحنطة ، والتي هي الاكثر شهرة بالمتحف. يوجد بالمتحف حوض مائي فريد من نوعه ويزيد من جماله من الناحية الطبيعية.

بدأ العمل في بناءه سنة 1898 وتم افتتاحه سنة 1901 وقد صممه تشارلز هاريسون تاونساند بأسلوب حرفي وفني. المتحف لا يتبع في إدارته لقسم الثقافة والاعلام والرياضة البريطاني بل تديره شركة خيرية إنجليزية مسجلة وفقا للقانون الانجليزي.

ورث فريدريك هورنيمان من أبيه شركة متخصصة في تجارة الشاي التي كانت تنشط في تلك الفترة، والتي أصبحت سنة 1891 اكبر شركة لتجارة الشاي في العالم، مما دفعه لجمع التحف من مختلف الوجهات التي سافر إليها حيث جمع أزيد من 30 ألف تحفة خلال رحلاته والتي تتنوع بين التاريخ الطبيعي والمصنوعات اليدوية والآلات الموسيقية.

يفتتح المتحف ابوابه طيلة أيام الاسبوع من الساعة العاشرة والنصف وحتى الساعة الخامسة والنصف. الدخول الى المتحف بالمجان، وللوصول إليه يمكن ركوب حافلات النقل العمومي رقم 63 و122 و176 و185 و312 حتى محطة فوريست هيل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *