اماكن سياحية في لندن – متحف مواصلات لندن

Spread the love

متحف مواصلات لندن
Covent Garden Piazza, London WC2E 7BB, لندن

 


ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٨:٠٠
 متحف المواصلات بلندن المتواجد بحدائق كنفنت بلندن متحف خاص بتراث المواصلات بالعاصمة البريطانية. غالبية المعروضات بالمتحف خاصة بالمواصلات اللندنية. للمتحف موقعين وسط العاصمة لندن الموقع الأول المتواجد بحدائق كوفنت التي أحدثت سنة 1871 وأصبحت مكانا لمعرض مواصلات لندن سنة 1980. والموقع الثاني الذي تم افتتاحه بمنطقة اكتون وتم افتتاحه سنة 1999.

المتحف يربط بين وسائل النقل وتطور مدينة لندن الحديثة وساكنتها وثقافتها منذ سنة 1800. المعروضات بالمتحف تضم تحفة حافلة لندن الحمراء، وأول قطار يمشي تحت الارض، وعربة قطار تعود الى سنة 1890 يطلق عليها “بادد سيل”.

يوجد بالمتحف رواق خاص بالسفر ويعرض العديد من الملصقات الخاصة بالإشهار والاعمال الفنية وخريطة ميترو أنفاق لندن، والعديد من الوثائق الاخرى المرتبطة بكل ما يتعلق بالسفر. المتحف يستعمل وسائل تفاعلية في العرض للكبار والصغار بما في ذلك حافلات وقطارات حقيقية للعب.

تمت تسمية المتحف بمتحف لندن للنقل لارتباطه بكل ما يتعلق بوسائل النقل بالمدينة، وقد تمت إعادة تسميته باسمه الاصلي متحف مواصلات لندن تزامنا مع افتتاح حديقة كونفنت سنة 2007.

يقع مستودع متحف مواصلات لندن بأكتون غرب لندن وهو الموقع الثاني للمتحف وتم افتتاحه في اكتوبر تشرين الاول سنة 1999 وتوجد به أغلبية المعروضات الغير المعروضة بالمتحف الرئيسي. المستودع متخصص في أعمال صيانة كل ما يتعلق بالتحف المعروضة بمتحف حديقة موفنت.

يفتتح المتحف ابوابه من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءا من السبت الى الخميس ومن الساعة الحادية عشر حتى الساعة السادسة خلال يوم الجمعة. الدخول الى المتحف يكلف 13.50 جنيه استرليني وتذاكر الدخول صالحة لمدة 12 شهرا، أما دخول الاطفال أقل من 16 سنة فبالمجان. للوصول الى المتحف يمكن ركوب الميترو والنزول بمحطة موفنت غاردن أو ليسيستر سكوير.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: