اماكن سياحية في لندن – متحف كوين هاوس

Spread the love
متحف كوين هاوس
طريق رومني بغرينيتش, لندن
   
 
ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٧:٠٠
متحف كوين هاوس لندن كانت مقرا لإقامة الملكة، وقد بني ما بين 1616 و1619 بمنطقة غرينيتش. كوين هاوس في الوقت الحالي هو عبارة عن متحف يعرض العديد من اللوحات الفنية التي تحكي عن تاريخ مدينة لندن، ويعرض العديد من صور تيودور والملك ستيوارت. قاعات العرض بالمتحف تعرض ايضا العديد من اللوحات التي تتعلق بعالم البحار. المتحف يستضيف ايضا العديد من المعارض الفنية للفنانين والمصورين في العصر الحديث.
بناية كوين هاوس بنيت من طرف المهندس المعماري إينيغو جونز. المتحف من اهم المعالم المعمارية في التاريخ البريطاني حيث أنه اول مبنى كلاسيكي تم بناؤه ببريطانيا. قدم المهندس جونز اسلوبا جديدا للبناء ببريطانيا من خلال بناء كوين هاوس، المهندس كلف من طرف الملك جيمس الاول الذي أراد بناء بيت لزوجته الملكة آن. البناية كانت عبارة عن فيلا بحديقة لإكمال قصر تيودور بغرينيتش. انجزت الدار خلال السنوات المضطربة قبيل الحرب الاهلية الانجليزية. كوين هاوس أعطاها الملك تشارلز الاول لزوجته الملكة ماريا. كوين هاوس نجت من الدمار الذي تعرض له قصر تيودور من طرف جيش كرومويل. أصبحت كوين هاوس بعد ذلك نقطة محورية ساهمت في المشهد المعماري لمنطقة غرينيتش.
من المميزات الخاصة لكوين هاوس أدرج توليب والقاعة الكبرى المكعبة ومشتل البرتقال بحديقة غرينيتش، والذي يساهم في الاستمتاع بمناظر رائعة على مختلف المتاحف المحيطة بكوين هاوس كالمرصد الملكي وقلعة فانبورغ.
الدخول الى كوين هاوس للاستمتاع بمشاهدة التحف بالمجان، الا ان المعارض والفعاليات الخاصة بمقابل مالي. يفتتح المتحف أبوابه من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا، وينتهي الدخول على الساعة الرابعة والنصف مساءا. كوين هاوس تقع بمنطقة المتاحف الملكية بغرينيتش وهي غير بعيدة عن محطة القطار غرينيتش.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: