اماكن سياحية في لندن – متحف فكتوريا وألبرت

متحف فكتوريا وألبرت
طريق كرومويل جنوب كينسينغتون, لندن


ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٧:٣٠
١٠:٠٠ – ٢٢:٠٠
متحف فكتوريا وألبرت هو أكبر المتاحف العالمية المتخصصة في فن الديكور والتصميم. المتحف يجمع مجموعة من التحف والتي تتجاوز 4.5 مليون تحفة. تم إنشاء المتحف سنة 1852 وسمي على اسم الملكة فكتوريا والأمير ألبرت.

متحف فكتوريا وألبرت يقع بمنطقة برابتون بالحي الملكي بشيلسيا وكينسينغتون في منطقة أصبحت معروفة باسم “ألبوتوبوليس” لارتباطها بالأمير ألبرت حيث يوجد تمثال ألبرت، والعديد من المؤسسات الثقافية التي تضم متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم والتكنولوجيا والقاعة الملكية لألبرت. المتحف ترعاه وزارة الثقافة والاعلام والرياضة. الدخول الى المتحف بالمجان مثل المتاحف البريطانية الأخرى منذ سنة 2011. 

تبلغ مساحة المتحف 51 الف متر مربع، وتوجد به 145 قاعة للعرض. معروضات فنية يرجع تاريخها الى 5 الاف سنة من الفن، منذ العصور القديمة الى غاية الوقت الحالي. معروضات من مختلف الجهات العالمية من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وشمال أفريقيا. التحف تتنوع بين السيراميك والزجاج والمنسوجات والمجوهرات والازياء والفضة والأثاث المنزلي القديم والحديث، والعديد من الاشياء التي تربط بالعصور الوسطي والتي تهم النحت والطباعة والرسومات والصور.

المتحف توجد به أكبر مجموعة من المنحوتات لما بعد الفترة الكلاسيكية والعديد من الاشياء التي لها علاقة بعصر النهضة الايطالية. القسم الخاص بآسيا يضم العديد من التحف التي تهم دول جنوب آسيا والصين واليابان وكوريا والعالم الاسلامي.

الفعاليات والمعارض الخاصة بالمتحف تكلف قدرا ماليا لمن يريد الدخول اليها من الزوار، لكن المتحف يتم الدخول إليه بالمجان. للوصول الى المتحف فهو لا يبعد إلا بمسافة 5 دقائق عن محطة جنوب كينسينغتون والتي يمكن الذهاب إليها عبر الميترو المتوجه الى بيكاديللي سوركل. ويمكن الذهاب عبر حافلات النقل العمومي رقم سي 1 و14 و74 و414 والنزول بمحطة شارع كرومويل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *