اماكن سياحية في لندن – متحف جيفري

متحف جيفري
شوريديتش , لندن
 
ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٧:٠٠

متحف جيفري هو متحف البيوت البريطانية القديمة. المتحف متخصص في الأثاث الداخلي بالمنازل البريطانية القديمة. أنشا المتحف سنة 1914، وسمي كناية على اسم روبيرت جيفري عمدة لندن سابقا ورئيس شركة تجار الحديد، والتي تأسست سنة 1714 بطلب من جيفري. تمت توسعة المتحف سنة 1998 بزيادة جناح جديد ومتوازي معماريا مع المنشأة القديمة وصمم من طرف المهندس برانسون كوتش.

المتحف يعرض أسلوب الأثاث الداخلي للبيوت الانجليزية عبر معروضات بإحدي عشر قاعة للعرض من سنة 1600 وحتى العصر الحالي. معروضات المتحف تتنوع بين الأثاث والصور والحلي الخاصة بالطبقات الحضرية الوسطى بلندن.

متحف جيفري يستضيف العديد من الندوات والمعارض بشكل روتيني بداخل قاعات المتحف أو عشب الحديقة القريبة. المتحف يحتوي على العديد من بيوت الفقراء خلال القرن التاسع عشر بسترته الأصلية.

متحف جيفري يعرض كذلك غرف معيشية للطبقات الوسطى بانجلترا وبالخصوص مدينة لندن عبر تسلسل زمني للغرف المؤثثة على مدى 400 سنة ماضية، الغرف تعكس التغييرات في أنماط عيش المجتمع والسلوك والموضة والذوق.

يقع المتحف بمنطقة أنيقة بشورديش شرق لندن. المنطقة كانت مكان لبيوت الفقراء خلال القرن الثامن عشر. منطقة محاطة بالحدائق الجذابة. الدخول لاكتشاف المتحف بالمجان، أما مشاهدة بيوت الفقراء فتفتتح خلال بعض أيام الأربعاء والسبت خلال الشهر، ويمكن للأطفال مشاهدتها بالمجان، أما الكبار فتذكرة الدخول هي 2.50 جنيه إسترليني، كما أن المعارض الخاصة تكلف ما بين 3 إلى 5 جنيهات.

للوصول إلى المتحف يمكن ركوب الميترو حتى محطة روكستون والتي تقع وراء المتحف. كما يمكن ركوب الحافلة رقم 149 أو 242 ثم 243، حيث أن المتحف لا يبعد إلا بمسافة 15 دقيقة من المشي عن محطة هونغستون.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *