اماكن سياحية في لندن – كاتي سارك


كاتي سارك
غرينيتش بلندن, لندن



ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٧:٠٠




كاتي سارك أشهر سفينة شراعية لنقل الشاي في العالم. السفينة انطلقت في الابحار سنة 1869 وكانت من بين احسن السفن واكثرها تكورا في تلك الفترة. الرحلة الاولى للسفينة كانت نحو الصين في رحلة عبر نهر كلايد باسكتلاندا لجلب الشاي الذي كان التجارة النشيطة في تلك الفترة. تقاعدت السفينة سنة 1922 وتم عرضها للعموم بحوض جاف بمنطقة غرينيتش بلندن سنة 1954.

ساهمت سفينة كاتي سارك في نقل الصوف أيضا من أستراليا نحو بريطانيا لمدة عشر سنوات. بقيت كاتي سارك سفينة شحن حتى وقت شرائها من طرف القبطان البحري المتقاعد ويلفريد داومان سنة 1922. أصبحت السفينة سفينة تدريب بعد وفاة القبطان ويلفريد، وتم تحويلها الى مركز للتدريب البحري بالتايمز. في سنة 1954 توقفت عن العمل وتم تحويلها الى حوض جاف بغرينيتش بلندن وعرضها للعموم.

سفينة كاتي سارك تعد واحدة من الاسطول التاريخي الوطني لبريطانيا حيث انها واحدة من ثلاث مركبات أصلية بقيت صامدة في وجه التاريخ منذ القرن التاسع عشر. تعرضت السفينة لأضرار نتيجة حريق شب بها في 21 مايو أيار سنة 2007، وقد تم إعادة ترميمها وأعيد افتتاحها للعموم في 25 أبريل نيسان 2012.

أعضاء السفينة والاطفال الذين يقل اعمارهم عن خمس سنوات يدخلون الى السفينة بالمجان، أما الدخول للكبار فيكلف حوالي 13.50 جنيه استرليني. افتتاح السفينة يكون من الساعة العاشرة وحتى الساعة الخامسة مساءا، ويكون الدخول قبل الساعة الرابعة مساءا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *