اماكن سياحية في لندن – قصر كيو

Spread the love

قصر كيو
الحدائق الملكية للتجارب بكيو بمنطقة ريشموند, لندن


ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٧:٠٠




قصر كيو أصغر القصور الملكية البريطانية. القصر كان المكان المفضل للعائلة المالكة خلال أواخر القرن 18. القصر هو رابع القصور بمنطقة كيو، ويتميز بتزيينه بالعديد من المنحوتات والطوب. أصبح القصر مقر للملك جورج الثاني والملكة كارولين خلال القرن الثامن عشر.

بني القصر في أوائل القرن 17 من طرف التاجر ساموييل فروتري. القصر يحكي عن حياة الملك جورج الثالث وعائلته خلال اوقات الفراغ التي كانوا يقضونها بداخله. غرفة النوم بالقصر لم يتم لمسها منذ 200 سنة حيث تعطي الزائر فكرة عن الحياة الحميمية للأميرات أوغوستا وأميليا. كما ان القصر يحوي معرضا دائما عن المطابخ الملكية حيث يرجع بالسائح الى جو المطابخ في عهد الملك جورج الثالث.

المطبخ بالقصر تم اعادة تهيئته سنة 2012 ولم يتم لمسه منذ وفاة الملكة شارلوت سنة 1818. المطبخ يعطي فكرة رائعة عن الطهي الجورجي في تلك الفترة.

القصر يحتوي ايضا على خرائط بانورامية، والتي تم شراءها بمساعدة من صندوق الفنون سنة 2007، وهي خرائط كانت تستعمل في تعليم الجغرافيا لأطفال الملك جورج الثالث، الملك جورج الرابع ووليام الرابع. الخرائط كانت تعتبر من الألعاب التعليمية القديمة.

بني قصر كيو كمنزل خاص سنة 1631 وقد تم استعماله لمقر للعائلة المالكة ما بين 1729 و1818. القصر كان مكانا للملك جورج الثالث والملكة شارلوت واولادهم ال15 لقضاء اوقات الراحة والمرح، ثم اصبح القصر بعد ذلك مكان للملك المريض. 

يقع القصر بالحدائق الملكية للتجارب بكيو بمنطقة ريشموند بلندن. يمكن الوصول الى القصر عبر الميترو حيث يمكن ركوب الميترو المتوجه نحو حدائق كيو والنزول بكيو بريدج. القصر يفتتح من العاشرة صباحا حتى الخامسة مساءا. الدخول الى القصر يكلف 13.50 جنية استرليني للفرد ويمكن الدخول لمشاهدة المطبخ الملكي بالمجان.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: