اماكن سياحية في لندن – سوق كولومبيا راود للزهور

Spread the love
سوق كولومبيا راود للزهور
كولومبيا راود , لندن
  

 
ساعات العمل
٨:٠٠ – ١٥:٠٠
سوق كلومبيا راود للزهور هو سوق بالشارع شرق لندن. يفتتح السوق خلال يوم الاحد فقط. السوق هو السوق الرئيسي بلندن المخصص لبيع الزهور والنباتات وتجهيزات ومعدات البستنة بأسعار معقولة.

يقع سوق كولومبيا راود لبيع الزهور بإيست اند بالقرب من بريك لين. السوق معروف بأجواء ودية ويفتتح كل يوم أحد من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة مساءا.

تصطف حوالي 60 محلا تجاريا خاصا بشارع كولومبيا، محلات تضم معارض فنية صغيرة ومحلات الكاب كيك ومحلات لبيع الملابس ومحلات لبيع التحف القديمة وتوجد بالقرب منه حديقة ، بالإضافة الى محلات الوجبات الجاهزة الايطالية والانجليزية، كما توجد بالشارع العديد من الحانات والمقاهي والمطاعم.

أنشأ سوق كولومبيا سنة 1869 كسوق مغطى متخصص في التغذية ويضم 400 كشك. تم اغلق السوق سنة 1886 وتم استخدامه كمستودع ومكان للورشات.

بدأ السوق في العمل من جديد يوم الاحد بقرار برلماني لتلبية حاجيات التجار اليهود المحليين، كما كان فرصة لبيع السلع التي تبقى على التجار خلال سوق السبت بكوفنت غاردن وسبيتالفيلدز. طلبات الزهور والنباتات دخلت للسوق، مع سحر الطيور داخل الاقفاص، دفعت بالمهاجرين الهاجينوت الى البداية في ممارسة هذا النوع من التجارة.

عانت السوق خلال الحرب العالمية الثانية من قواعد تحديد أولويات الإنتاج الفلاحي، كما تعرض ملجئ للمدنيين بالقرب من السوق لضربة قنبلة خلال يوم السبت 7 شتنبر أيلول سنة 1940. خلال سنة 1960 فرضت قواعد للدخول ولخروج على التجار واصبح السوق مشتهرا ببيع مواد البستنة.

السوق لا يبعد الا بمسافة قريبة عن محطة الميترو ليفربول ستريت وبتنال غرين وأوولد ستريت. أما حافلات النقل العمومي المتوجهة نحو محطات بيثنال وغرين راود حيث توجد الحافلة رقم 26 و48 و 55 و8 و388.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: