اماكن سياحية في لندن- سوق كامدن لوك


سوق كامدن لوك
شالك فارم، كامدن , لندن
  
ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٨:٠٠

سوق كامدن هي مجموعة من أسواق البيع بالتقسيط بكامدن تاون. السوق يسمى بسوق كامدن أو كامدن لوك. المحلات التجارية بالأسوق متخصصة في بيع الملابس والمنتوجات التقليدية والوجبات السريعة. السوق هو المكان الرابع الاكثر جذبا للسياح بلندن حيث يستقطب حوالي 100 الف زائر خلال كل نهاية أسبوع.

سوق كامدن هو سوق المنتوجات التقليدية. السوق يتميز بوجود اروع الصناع والمصممين، واصبح واحد من أسواق الابداع بلندن. السوق يتوفر على محلات تجارية وأكشاك متميزة ويقدم منتوجات وخدمات ذات جودة عالية. السياح تكون لديهم الفرصة للقاء الصناع والتعرف عن قرب عن المهارات الحرفية الخاصة بهم.

منذ بداية القرن العشرين بدأ ينشط سوق صغير للمواد الغذائية بطريق إنفرنيس بكامدن تاون. ومنذ سنة 1974 بدأ سوق أسبوعي صغير لبيع المواد التقليدية في النشاط كل يوم احد بالقرب من كامدن لوك، والذي تطور الى أن أصبح مجمعا كبيرا من الأسواق. توسعت الاسواق التي كانت عبارة عن محلات تجارية ثابتة، بإضافة العديد من المباني والاكشاك الاخرى. المحلات التجارية التقليدية بسوق شارع انفرنيس خسرت محلاتها بعدما فتح سوق ممتاز “سوبرماركت”. خلال سنة 2013 كل المحلات التجارية الاصلية اغلقت وتم تعويضها بمحلات مثل التي في الاسواق الاخرى بما في ذلك المتخصصة في بيع المأكولات السريعة.

هذه الاسواق تعمل فقط خلال يوم الاحد، والذي لا زال اليوم التجاري الرئيسي الى الوقت الحالي. بدأ السوق ينشط خلال نهاية يوم السبت، كما ان العديد من التجار الذي يتوفرون على محلات بالأسواق يعملون طيلة ايام الاسبوع، بالرغم من ان نهاية الأسبوع هي فترة الذروة التجارية بالنسبة للسوق.

يتكون مجمع كامدن من ستة أقسام عامة. نظرا للإقبال على السوق خلال نهاية الاسبوع، والتي يكون فيها توافد لجمهور غفير من الزوار على السوق تعمل محطة الميترو كامدن تاون على السماح للزوار القادمين للسوق لوحدهم بالدخول للمحطة تفاديا لأخطار الازدحام في الممرات الضيقة، كما توجد محطات غير بعيدة أخرى ولا يوجد بها قيود للركوب مثل محطة شالك فارم ومورنينتون كريسنت.

بكامدن تاون توجد محطة للميترو والتي يمر منها خط الميتور المتوجه نحو نوردرن. هذه المحطة تكون مخصصة فقط للسوق خلال عطلة نهاية الاسبوع، لذا من الاحسن النزول بمحطة شالك فارم والتي لا تبعد الا بحوالي 700 متر عن طريق السوق أو النزول بمحطة مورينتون كريسنت والتي لا تبعد إلا ب800 متر. كما ان هناك خطوط نقل متعددة للحافلات والتي تنقل نحو العديد من المحطات القريبة من سوق كامدن ومنها الخط رقم 31 و27 و24 و168. يفتتح السوق من العاشرة حتى الساعة السادة من يوم الاثنين حتى يوم الاحد.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *