اماكن سياحية في لندن – سوق غرينيتش


سوق غرينيتش
منطقة غرينيتش, لندن
  

  
ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٧:٣٠
 
سوق غرينيتش في لندن هو سوق مملوء باللوحات الفنية والمنتجات التقليدية اليدوية. السوق معروف بفن التصميم والصناعات المنزلية الصغيرة. يمكن السوق من العثور على مواد لا توجد في أماكن أخرى في العالم. السوق اللندني مفعم بالحيوية ويمكن من الاستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية، التي يقدمها طلاب كلية ترينيتي لندن القريبة من السوق. توجد بالسوق العديد من المحلات التي تقدم وجبات عالمية، والتي تمتع خلال الجولة السياحية بأزيد من 120 محلا لبيع اللوحات الفنية والحرف اليدوية والتحف العتيقة.

القرية القديمة لغرينيتش على ضفاف نهر التايمز والتي كانت منذ القدم مكانا للميثاق الملكي للسوق، والذي تم تخصيصه للعاملين بمستشفى غرينيتش في 19 دجنبر كانون الاول سنة 1700 لمدة الف سنة. يعمل المستشفى على إدارة السوق لتلبية الاحتياجات الخيرية مع مسؤولية القيام بالحفاظ على مواقع التراث العالمي ودعم الشركات المحلية والمساهمة في تطوير المجتمع المحلي.

في سنة 1831 كان السوق يحتوي على التجار الذين يبيعون اللحوم الحية والميتة والاسماك والبيض والزبدة والدواجن والفواكه والخضراوات. وفي محيط السوق يوجد تجار متجولون متخصصون في بيع السلع مثل الزجاج الصيني والفخار. كما يمكن رؤية المسالخ الاصلية الخاصة بالماشية واسطبلات الخيول.

في نهاية الحرب العالمية الأولى بدأت اسطبلات الخيول تستعمل كمستودعات للتخزين. وبعد الحرب العالمية الثانية بدأت الاماكن المخصصة للفواكه والخضر واللحوم والاسماك في تراجع تدريجي حتى سنة 1980 التي شهدت نهضة غير مسبوقة في سوق غرينيتش. افتتح سوق الحرف والفنون في 14 مايو أيار 1985 والذي استمد المثال من سوق كامدن لوك. ومنذ سنة 1987 سمح للمحلات الموجودة حول محيط السوق للعمل في الاعمال الحرفية.

للذهاب الى سوق غرينيتش يمكن ركوب الميترو المتوجه نحو جوبيلي والنزول بمحطة نورث غرينيتش، ويمكن بعد ذلك ركوب الحافلة 188 لمسافة قصيرة للذهاب الى مركز غرينتش كما يمكن ركوب الحافلات رقم 129 و177 و180 و188 و199 و286 و386 حتى محطة مركز غرينيتش.

يفتتح السوق طيلة أيام الاسبوع من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *