اماكن سياحية في لندن – سوق سبيتلفيلدز القديم


سوق سبيتلفيلدز القديم
16 هورنز سكوير سبيتلفيلدز , لندن
  
 
ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٧:٠٠
١١:٠٠ – ١٧:٠٠

سوق سبيتلفيلدز القديم هو سوق مغطى بمنطقة سبيتلفيلدز بلندن. يوجد السوق بالمكان منذ 350 سنة. تم تسميته منذ سنة 1991 بسوق سبيتلفيلدز القديم لندن بعدما بني سوق جديد لبيع الفواكه والخضراوات بالجملة وأطلق علسه سوق سبيتلفيلدز الجديد.

يقع سوق سبيتلفيلذز القديم بحي تاور هامليتس في ضواحي مدينة لندن. يوجد السوق على مقربة من محطة الميترو ليفيربول.

سوق سبيتلفيلدز القديم لندن بني منذ سنة 1638 ، حيث اعطى الملك تشارلز الرخصة لبيع اللحوم والدجاج وجذور المزروعات لسبيتل فيلدز “بصاق الحقول” والتي كانت منطقة قروية بمشارف شرق لندن. اختفى السوق في عهد الكومنويلث، ليتم اعادة بناءه سنة 1682 في عهد الملك تشالز الثاني من اجل بيع المواد الغذائية في المناطق الجديدة المحيطة بلندن.

بناية السوق بنبت في رقعة مستطيلة من الارض المنبسطة والتي احتفظت باسمها سبيتل فيلدز اي بصاق الحقول والذي يحده شارع كريبين من الغرب، وشارع لامب من الشمال، وشارع ريد لاين من الشرق، وشارع براشفليد من الشمال. البناية الموجودة بالمكان بنيت منذ سنة 1887 والتي تحتوي على سوق للجملة تملكه مؤسسة مدينة لندن.

تمت توسعة سوق سبيتلفيلدز سنة 1926 في اتجاه شارعي كريسبن وغان. وفي سنة 1991 تم تحويل سوق الجملة لبيع الخضر والفواكه الى سوق سبيتلفيلدز الجديد بليتون، واطلق على المكان القديم اسم سوق سبيتلفيلدز القديم.

سوق سبيتلفيلدز من اجمل الأسواق التي بقيت صامدة في لندن منذ العهد الفيكتوري. السياح القاصدين السوق يتمكنون من اكتشاف مجموعة من الاسواق الموضوعاتية والتي تعمل على مدار الأسبوع، والتي تضم العديد من أكشاك الازياء والتصميم والمتاجر والحانات المميزة واماكن لشرب القهوة والشاي والعديد من المطاعم.

يفتح السوق ابوابه من الاثنين الى الجمعة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا، وخلال يوم السبت من الساعة الحادية عشر وحتى الساعة الخامسة مساءا، وخلال يوم الاحد من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا.

للذهاب الى سوق سبيتلفيلدز القديم يمكن ركوب الميترو حتى محطة ليفيربول ستريت أو محطة شوريديتش ستريت أو محطة ألدغايت ستريت، كل محطات الميترو لا تبعد إلا بحوالي 5 دقائق عن السوق، كما يمكن ركوب الحافلات رقم 25 و67.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *