اماكن سياحية في لندن – سوق بيلينسغايت

Spread the love

سوق بيلينسغايت
طريق ترافلغار, لندن
  

 
ساعات العمل
منذ ٤:٠٠ – ٩:٣٠

سوق بيلينسغايت لندن كان في الاصل سوق عام لبيع الذرة والفحم والحديد والنبيذ والملح والفخار والاسماك والعديد من السلع الغذائية الاخرى. السوق أصبح بعد ذلك سوقا متخصصا في بيع الاسماك حيث هو الان السوق الاكبر في لندن وبريطانيا المتخصص في بيع الاسماك.

يقع سوق بيلينسغايت شرق مدينة لندن، وهو اكبر سوق لبيع الاسماك بالمملكة المتحدة. السوق أصبح مركزا لبيع الاسماك خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر لكنه لم يصبح سوقا بشكل رسمي حتى صدور قرار برلماني سنة 1699 لإنشاء السوق. السوق كأن اكبر سوق لبيع الاسماك في العالم خلال القرن التاسع عشر. سمي السوق باسم بيلينسغايت كناية على بيلينسغايت وهي الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة لندن.

كان سوق بيلينسغايت يقع في شارع لاور تايمز، وصممت بنايته من طرف هوراس جونز وجون ماولم، وبني المكان الاول منذ سنة 1876 ولا زال موجودا لوقتنا الحالي. بسبب نشاطه الاقتصادي الكثيف انتقل السوق الى مكان حديث، حيث بني سنة 1982 على مساحة 53 الف متر مربع بجزيرة دوغز القريبة من كناري وارف.

يفتتح السوق من الثلاثاء الى السبت من الساعة الرابعة صباحا وحتى الساعة التاسعة والنصف صباحا. السوق يبيع الاسماك بالجملة كما انه مفتوح للعموم ولا يسمح فيه بالدخول للأطفال دون سن الثانية عشر سنة . السوق مكان يستحق المشاهدة ويقصده العديد من السياح للإستمتاع بمشاهدة انواع الاسماك المعروضة والبطاطا وزيوت الطبخ واللوازم الاخرى الخاصة بطبخ الاسماك.

يمكن الذهاب بسهولة الى سوق بيلينسغايت عبر القطار او الميترو والنزول بمحطة كناري وارف والتي لا تبعد إلا بحوالي 5 دقائق عن محطة القطار وعشرة دقائق عن محطة الميترو، كما يمكن ركوب الحافلة 277 أو الحافلة دي 8.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: