اماكن سياحية في لندن – سوق بورو


سوق بورو
8 شارع ساوثوارك, لندن

ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٧:٠٠
١٠:٠٠ – ١٨:٠٠
٨:٠٠ – ١٧:٠٠




سوق الحي هو سوق لبيع المواد الغذائية بالجملة والتقسيط. يقع سوق الحي بساوثوارك بمركز لندن. السوق هو واحد من اقدم واكبر اسواق المواد الغذائية بلندن، وتباع فيه العديد من المواد الغذائية المتنوعة من مختلف أنحاء العالم.

الوقت بالسوق مقسم الى قسمين، وقت لبيع المواد الغذائية بالتقسيط ووقت لبيع المواد الغذائية بالجملة. يعمل سوق التقسيط يومي الاربعاء والخميس من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا، ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا. أما سوق الجملة فيعمل خلال كل أيام الاسبوع من الساعة الثانية ليلا وحتى الساعة الثامنة صباحا. توجد بالسوق العديد من الخضر والفواكه، وفي السنوات الاخيرة أضيفت للسوق العديد من الاكشاك المختصة في العديد من المواد الفلاحية والخاصة بالشركات التجارية من بريطانيا والدول الاجنبية مثل بريد أهيد وفورنيس فيش وغام سيبلاي ودو جينغر بيغ وسيلفيلد فارم وبرينديسا.

السوق الحالية بنيت مكان سوق كان ملتصقا بجسر لندن وذكر أول مرة سنة 1276، بالرغم من ان السوق كان موجودا منذ 1014 أو قبلها بكثير. تلقت مدينة لندن ميثاقا ملكيا من الملك إدوارد السادس بالسيطرة على جميع الاسواق الموجودة بساوثوارك سنة 1550 والتي تم تأكيدها فيما بعد من طرف تشارلز الثاني سنة 1671. السوق تسبب في اختناقات المرور وتم الغاؤه بقرار برلماني سنة 1754.

القانون البرلماني سمح للتجار بإقامة سوق جديد بموقع آخر. بدأ السوق من جديد سنة 1756 بمساحة 18 الف متر بروشيستر يارد. خلال القرن التاسع عشر اصبح السوق من اسواق المواد الغذائية الاكثر اهمية بلندن بسبب موقعه الاستراتيجي.

صممت البناية الحالية سنة 1851 مع إضافات سنة 1860 وتم تصميم المدخل بأسلوب الارت ديكو. اعادة التهيئة بالسوق تمت خلال سنة 2004.

يفتتح السوق من الساعة العاشرة حتى الساعة الخامسة مساءا من الاثنين الى الخميس ومن الساعة العاشرة حتى السادسة مساءا خلال يوم الجمعة، ومن الساعة الثامنة حتى الساعة الخامسة خلال يوم السبت، ويغلق السوق يوم الاحد. توجد العديد من وسائل النقل العمومي التي تنقل نحو سوق الحي بلندن حيث أن أقرب محطة ميترو توجد بالقرب من السوق هي محطة ساوثوارك والتي تنقل اليها كذلك العديد من حافلات النقل العمومي. كما ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر محطة المترو جسر لندن.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *