اماكن سياحية في لندن – سوق بورتوبيللو

Spread the love

سوق بورتوبيللو
طريق بورتوبيللو , لندن
  


ساعات العمل
منذ ٩:٠٠ – ١٨:٠٠
٩:٠٠ – ١٣:٠٠
منذ ٩:٠٠ – ١٩:٠٠




سوق بورتوبيللو سوق كبير يضم العديد من الاسواق المتخصصة وأشهرها سوق بيع التحف القديمة. السوق يشهد ازدحاما وحركية غير مسبوقة خلال يوم السبت حيث تفتح مئات المحلات التجارية الخاصة بالتحف والفريدة.

سوق التحف هو نقطة الجذب الرئيسية. سوق التحف يوجد بالقرب من محطة الميترو ناثينغ هيل. السوق يحتوي على مئات المحلات التجارية والاكشاك والاروقة التي تبيع التحف التي يرجع تاريخها الى ما قبل الميلاد وحتى ستينات القرن العشرين، بما في ذلك تحف زجاجية ومن الكريستال والفضة، والكتب القديمة و العديد من الاشياء الاخرى.

يوم السبت هو اليوم الرئيسي لبيع التحف بالرغم من ان بعض المحلات تفتح حتى خلال يوم الجمعة وساعة البدء هي ما بين الساعة الثامنة والنصف والتاسعة ومن الاحسن القدوم في وقت مبكر لتفادي الازدحام.

بالقرب من قسم التحف يوجد سوق بيع الخضار والفواكه حيث سوق مليء بمختلف الحاجيات الغذائية الطازجة، كما توجد بعض المحلات التي تبيع الخبز والكعك والاسماك والاجبان.

قسم لبيع الملابس والجوارب الرخيصة ولعب الاطفال والبطاريات والعديد من الاشياء الحديثة التي يحتاجها الناس في حياتهم اليومية يجلب اليه الزوار من مختلف جهات لندن لشهرته الشعبية.

شارع بورتوبيللو اشتهر بسوقه منذ بداية القرن التاسع عشر، واصبح مشهورا بالخصوص بتحفه الفريدة منذ خمسينات القرن العشرين. توجد اليوم العديد من المحلات التي تبيع الفواكه والخضراوات والخبز والملصقات والملابس والسيراميك واشرطة الموسيقى.

يمكن الوصول بسهولة الى سوق بورتوبيللو من محطة الميترو ناثينغ هيل أو لادبروك غروف وويستبوم بارك، كما يمكن الوصول اليه عبر حافلات النقل العمومي رقم 7 و12 و23 و27 و28 و31 و52، والتي تذهب حتى محطة لادبروك غروف وناثينغ هيل.

ينشط السوق بشكل غير عادي خلال ايام الجمعة والسبت، اما من يوم الاثنين الى الخميس فيكون السوق قليل الحركة. يفتتح السوق من الاثنين الى الاربعاء من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءا، وخلال يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة بعد الزوال، وخلال يومي الجمعة والسبت من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساءا.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: