اماكن سياحية في لندن – سوق بريكستون

Spread the love

سوق بريكستون
شارع بريكستون, لندن
 
 
ساعات العمل
منذ ٨:٠٠ – ١٨:٠٠
٨:٠٠ – ١٥:٠٠
سوق بريكستون يضم سوقا بالشارع وسط بريكسون بجنوب لندن، وسوقا مغطى بالمنطقة المجاورة ومحلات تجارية بالممرات القريبة من شارع بريكستون. السوق أصبح يطلق عليه مؤخرا اسم قرية بريكستون.
السوق متخصص في بيع مجموعة من الاطعمة والسلع، كما انه مشهور بوجود المنتوجات الافريقية والكاريبية والتي تعكس التنوع المجتمعي لمنطقة بريكستون والمناطق القريبة منها بلامبيث. تباع بالسوق القواقع الافريقية الحية والتي تثير جدلا واسعا في الاوساط المجتمعية. السوق من بين افضل الاسواق المتخصصة في بيع المأكولات الجاهرة حيث توجد العديد من المطاعم التي تقدم وجبات سريعة للسياح والزوار الجوالين بقرية بريكسون.
سوق الشارع تديره منطقة حي لامبيث، بينما الاروقة المغطاة هي ملكية خاصة، بالرغم من توفير التمويل العام لإعادة تجديد المحلات بموجب خطة المنح لتطوير بريكسون.
بدأ السوق في النشاط بشارع أطلنتيك سنة 1870 ، وانتشر بعد ذلك في اتجاه شارع بريكستون الذي يتميز بأرصفته المتسعة. شهدت منطقة بريكستون توسعا من جهة محطة السكك الحديدية بفتح العديد من المحلات التجارية. السوق نقطة جذب شعبية ويتميز بارتفاع اسعاره مما نقص من جلب الطبقات الفقيرة نحوه.
اضيف شارع إليكتريك الى سوق شارع بريكستون سنة 1880 وهو كان اول شارع يوجد به الضوء الكهربائي. كما قامت شركات الستائر الحديدية بتغطية الارصفة الخاصة بالراجلين لكن تم تخريبها خلال الحرب العالمية الثانية وتمت أزالتها بشكل نهائي سنة 1980.
يفتتح سوق بريكستون من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءا من الاثنين الى السبت ويغلق ابوابه خلال ويم الاحد. وللذهاب الى السوق فإن محطة بريكستون لا تبعد غلا بحوالي 200 متر عن السوق. السوق تتوجه نحو العديد من الحافلات حيث يمكن ركوب الحافلات رقم 2 و3 و35 ز36 و37 و45 و59 و109 و118 و133 و159 و196 و250 و322 و333 و345 و415 و432 و689 و690.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: