اماكن سياحية في لندن – تايت مودرن

Spread the love

تايت مودرن
بانك سايد, لندن



ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٨:٠٠
منذ ١٠:٠٠ – ٢٢:٠٠




تايت مودرن هو متحف للفن الحديث يقع بمحطة الكهرباء السابقة بمنطقة بانك سايد على ضفة نهر التايمز بلندن، المتحف هو معرض وطني بريطاني للفن الدولي الحديث وهو جزء من مجموعة تايت التي تضم تايت بريطانيا وتايت ليفربول وتايت سانت ايفس وتايت أونلاين. المتحف هو المكان السياحي الاكثر زيارة عالميا، حيث يستقبل سنويا 4.7 مليون زائر. معرض تايت يجمع الفن الوطني البريطاني والفن الحديث والمعاصر الدولي الذي يرجع تاريخه من سنة 1900 الى غاية العصر الحالي.

قاعات العرض كانت تقع في البداية بمحطة الكهرباء بانك سايد، والتي تم تصميمها من طرف المهندس جيلز غيلبرت سكوت، وبنيت خلال مرحلتين ما بين 1947 و1963. تم اغلاق المحطة سنة 1981. وفي سنة 1992 اقترح متحف تايت مودرن والمتحف البريطاني للفن الوطني بناء بناية جديدة للفن الحديث تتسع لجمع الفن الحديث والمعاصر.

يحتوي المتحف على قاعة التوربينات المذهلة، والتي تمتد على طول المبنى، وتمتع بمشاهدة اعمال رائعة للعديد من الفنانين بالمجان كالفنان سيزان وبونار وماتيس وبيكاسو وروتكو وبولوك وارهول وبورجوا.

تتكون مجموعة المعروضات لمعرض تايت مودرن من اعمال فنية دولية من الفن الحديث والمعاصر، والتي يرجع تاريخها من سنة 1900 الى غاية اليوم الحالي. المعرض يتكون من سبعة طوابق مرقمة من 1 الى 7، الطوابق من 0 الى أربعة تتوفر على قاعات للعروض.

يفتتح المتحف ابوابه طيلة ايام الاسبوع من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا باستثناء يومي الجمعة والسبت، حيث يفتح من السعاة العاشرة وحتى الساعة العاشرة ليلا. يفتح المعرض ابوابه خلال العطل ويغلق خلال عطلة عيد الميلاد من 24 الى 26 دجنبر كانون الاول.

للوصول الى متحف تايت مودرن يمكن ركوب الميترو المتجه الى جوبيلي حتى محطة ساوتوارك، أو المتجه نحو سوركل حتى محطة بلافرايرز، كما يمكن ركوب حافلات النقل العمومي رقم 45 و63 و 100 حتى محطة قنطرة بلاكفرايرز. الدخول للمتحف بالمجان إلا أن الفعاليات والعروض بالمتحف غالبا ما تكون بمقابل مالي.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: