اماكن سياحية في لندن – المتحف الوطني


المتحف الوطني
ساحة ترافالغار لندن , لندن



ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٨:٠٠
١٠:٠٠ – ٢١:٠٠

المتحف الوطني بلندن يضم أزيد من 2300 لوحة فنية يرجع تاريخها الى منتصف القرن الثالث عشر والى غاية سنة 1900. المعرض يعرض لوحات للفنان بوتيتشيلي وليوناردو دا فينتشي ورامبرانت وغينزبورو وتيرنر ورينوار وفان غوخ. المعرض يعرض للعموم بالمجان، كما تنظم بالمكان العديد من المعارض الخاصة والمحاضرات والبرامج السمعية البصرية، وتنظم بالمتحف جولات سياحية للأطفال والكبار.

المتحف الوطني بلندن ليس مثل باقي المتاحف بأوروبا حيث أنه لا يجمع تحفا تتعلق بالأمراء والملوك، حيث تم احداثه عندما قامت الحكومة البريطانية بشراء 38 لوحة من ورثة جون جوليوس أنجرشتاين وسيط التأمين وراعي الفنون سنة 1824. الأطر المكلفين برعاية المتحف قاموا بعد ذلك بجمع العديد من التحف والتي شملت ثلثي عملية الجمع.

بناية المتحف هي الثالثة التي تأوي المتحف تم تصميمها من طرف المهندس وليام ويلكينس من سنة 1832 حتى 1838. الواجهة التي تطل على ساحة ترافلغار لم تتغير منذ ذلك الوقت حيث ان البناية تمت اعادة هيكلتها في العديد من الاوقات. البناية التي قام بإنشائها المهندس ويلكينس كانت ضيقة مما دفع الى انشاء متحف تايت للفن البريطاني سنة 1897.

المتحف يعرض تحفا للمشاهدة بالمجان، المتحف الوطني بلندن يقع بساحة ترافلغار ويمكن الوصول اليه عبر الميترو المتوجه الى جوبيلي والنزول بمحطة ويستمينستر، كما يمكن ركوب الحافلة رقم 9 والتي لا تبعد إلا بمسافة قريبة عن المتحف، كما يمكن ركوب الحافلات رقم 3 و6 و12 و13 و23 و88 و159 و139 و 453. محطة القطار باكرلو لا تبعد عن المتحف إلا بحوالي 250 متر عن المتحف. المتحف يفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا باستثناء يوم الجمعة الذي يبقى مفتوحا حتى الساعة التاسعة ليلا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *