اماكن سياحية في لندن – المتحف البحري الوطني

المتحف البحري الوطني
طريق رومني غرينيتش, لندن
 

  
ساعات العمل 
منذ ١٠:٠٠ – ١٧:٠٠ 
١٠:٠٠ – ٢٠:٠٠ 



المتحف البحري الوطني هو المتحف الاكبر من نوعه في العالم. مبنى المتحف جزء من موقع التراث العالمي البحري لغرينيتش. تم إنشاء المتحف بناء على تبرعات السيد جيمس كيرد، وتم افتتاحه رسميا يوم 27 أبريل نيسان 1937 من طرف الملك جورع الثالث عندما إصطحبته أبنته الاميرة إليزابيت في جولة على طول نهر التايمز بلندن.


ارتبط اسم غرينيتش منذ القدم بالبحر والملاحة، حيث انها كان مكان الإنزال البحري للرومانيين. المدينة كانت لها أهمية لدي ملوك بريطانيا حيث عاش الملك هنري الثامن بها، كما أسس الملك تشارلز الثاني المرصد الملكي سنة 1675. المدينة كانت مركز توقيت غرينيتش منذ 1884، وكانت مدينة غرينيتش كذلك مركزا للدراسات الفلكية.


المتحف الوطني للتاريخ البحري يضم العديد من المجموعات التاريخية التي لها اهمية كبيرة في العالم وتاريخ البحر ببريطانيا، حيث يحتوي على أزيد من مليوني تحفة تتعلق بتاريخ الملاحة البحرية ببريطانيا وهولندا خلال القرن السابع عشر. التحف تضم العديد من الخرائط والمخطوطات والسجلات العامة الرسمية ونماذج السفن والخطط والادوات العلمية والملاحية وأدوات ضبط الوقت والفلك.


يحتوي المتحف البحري الوطني البريطاني على أكبر مكتبة مرجعية في العالم لتاريخ البحار، والتي تحتوي على أزيد من 100ألف كتاب و20 ألف كتيب و20 ألف دورية مقيدة للسفن البحرية و8 ألاف من الكتب النادرة التي يرجع تاريخها الى 1474 وحتى 1850.


الدخول لمشاهدة الآثار بالمتحف بالمجان باستثناء العروض والفعاليات الخاصة. يفتح المتحف أبوابه من السعة العشارة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا، الا يوم الخميس حيث يفتتح من الساعة العاشرة حتى الساعة الثامنة مساءا. المتحف البحري الوطني لا يبعد إلا بحوالي 15 دقيقة مشيا من محطة القطار غرينيتش.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *