اماكن سياحية في لندن – المتاحف الملكية غرينيتش


المتاحف الملكية غرينيتش
غرينيتش لندن , لندن
 




المتاحف الملكية غرينيتش تتكون من المتحف البحري الوطني وبيت الملكة والمرصد الملكي ومتحف كاتي سارك التي اجتمعت فيما بينها تحت اسم المتاحف الملكية غرينيتش.

المتاحف الملكية غرينيتش تقع فير موقع التراث العالمي بغرينيتش بلندن. المتاحف الاربعة تستقبل وفودا كبيرة من الاف السياح كل سنة ومن مختلف الوجهات العالمية.

تحتوي المتاحف الاربعة على العديد من المعروضات الثمينة حيث يوجد ب نيزك يبلغ عمره 4.5 مليار سنة وتوجد جهاز هاريسون لضبط الوقت وبلدة نيلسون، ثم القبة السماوية بمتحف المرصد الملكي. المتحف يعرض العديد من الكنوز الاثرية وهناك العديد من المعارض الخاصة التي تدهش الزوار وتمتعهم.

متحف كاتي سارك التي أنشأت سنة 1869 تعتبر متحف فريد من نوعه حيث يمكن اكتشاف تاريخ البحارة والرحلات البحرية في جميع انحاء العالم، السفينة كانت هي الاسرع والاكبر في ذلك الوقت. اما المتحف البحري فهو الاكبر من نوعه في العالم وتم افتتاحه في أبريل نيسان سنة 1937. أما بيت الملكة بمدينة غرينيتش فهو كان عبارة عن إقامة ملكية ما بين 1616 و1619. أما المرصد الملكي فهو مكان له تاريخ عريق في مجال الفلك والملاحة الجوية.

تكلفة الدخول الى المتاحف الملكية غرينيتش مثلها مثل باقي المتاحف بلندن، حيث الدخول اليها بالمجان باستثناء الفعاليات والمعار ض الخاصة. للوصول الى منطقة المتاحف الملكية بغرينيتش يمكن ركوب القطار حتى محطة لندن بريدج والتي لا تبعد إلا بحوالي 8 دقائق عن منطقة المتاحف الملكية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *