اماكن سياحية في لندن – هارودز

هارودز

طريق برومبتون 87-135، ناتسبريدج, لندن
أنقر لإظهار رقم الهاتف 
أنقر لإظهارالموقع 
هارودز
  • مجمع تجاري

ساعات العمل

  • منذ  – 
  •  – 
هارودز متجر يقع في شارع برومبتون بنايتسبريدج  بحي الملكية كينسينجتون وتشيلسي بلندن. متجر هارودز واحد من الأماكن التي تديرها مجموعة هارودز مثل بنك هارودز وشركة هارودز للعقار  وهارودز للطيران وهارودز بوينس آيريس التي بيعت سنة 1922.
يقع المتحف على مساحة 20 ألف متر مربع وتبلغ مساحات المحلات التابعة له أكثر من 90 ألف متر مربع مما جعله اكبر متجر أوربا. شعار المتجر هو “كل شيء لكل الناس في كل مكان”. العديد من الأقسام التابعة للمتجر هي ذات شهرة عالمية.
مؤسس متجر هارودز هو شارلز هنري هارودز الذي بدأ في عالم الأعمال سنة 1824 وكان عمره 25 سنة. المشروع كان مقره جنوب نهر ثامز بساوت وارك. توسع مشروع هارودز بوثيرة سريعة وأصبح يشغل مائة عامل سنة 1880.
متجر هارودز يوفر العديد من الخدمات والمنتجات. المنتجات تتنوع بين ملابس للنساء والرجال والأطفال، ومواد وتجهيزات تكنولوجية ومجوهرات وملابس رياضية وكل ما يتعلق بالحيوانات الأليفة والألعاب والمأكولات والمشروبات، ومواد الصحة والجمال والهدايا والأثاث المنزلي والعديد من الأشياء الأخرى.
مساحة المتجر جعلته يتبوأ مكانة أكبر محل في أوروبا، وثاني محل في المملكة المتحدة بعد سيلفريدج بطريق اكسفورد الذي تبلغ مساحته 50 ألف متر مربع.
يزور المتجر حوالي 300 ألف سائح في أيام الذروة وهي أعلى نسبة من الزبناء من الدول الغير الناطقة بالانجليزية تزور متجرا في لندن. يعمل بمتجر هارودز أكثر من 5 آلاف عامل من أكثر من خمسين دولة.
 بدا بنك هارودز في يع سبائك الذهب والقطع النقدية، منتجات الذهب تتراوح ما بين 1 إلى 12.5 كيلوغرام. البنك يوفر خدمات التخزين بالإضافة إلى إمكانية بيع الذهب لبنك هارودز في المستقبل.
يمكن الذهاب إلى متجر هارودز عبر وسائل النقل العمومي حيث يمكن ركوب حافلات النقل رقم 9 و10 و14 و19 و22 و52 و137 و414. يفتتح المتجر أبوابه طيلة أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة ليلا، باستثناء يوم الأحد الذي يفتتح من الحادية عشر والنصف صاحا وحتى السادسة مساءا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *