اماكن سياحية في لندن – متحف العلوم

متحف العلوم
شارع المتاحف, لندن

ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ٨:٠٠

متحف العلوم والتكنولوجيا بلندن أسس سنة 1857 ويضم العديد من الآلات القديمة والتي اعتبرت براءات اختراع خلال سنة 1863. المتحف هوا واحد من اكبر ثلاث متاحف في شارع المتاحف جنوب كنسينغتون في لندن. ويحتوي المتحف على اكثر من 300 الف تحفة علمية.

متحف العلوم والتكنولوجيا هو المتحف الاكثر زيارة في أوروبا. المتحف يعرض للزوار ازيد من 15 ألف تحفة تحتوي على اختراعات مشهورة عالميا مثل كبسولة التحكم الفضائية أبولو 10 وقذيفة ستيفنسون.
المتحف يضم صالات تفاعلية للعرض والتي تساهم في النقاش العلمي وتطوير المبادئ العلمية المعاصرة، كما يمكن الاستمتاع بالعديد من الاشياء المعروضة عبر الابعاد الثلاثة أو الأربعة او مشاهدة فلم علمي في شاشات ضخمة.
المتحف أنشأ عبر جمع مجموعة من التحف للجمعية الملكية للفنون، المتحف يضم مجموعة من الآلات وأصبح متحف لبراعة الاختراع سنة 1858، ثم مكتب لبراءات الاختراع سنة 1863. في سنة 1885 تم تحويل المتحف لجنوب كينغستون بلندن وتم اعادة تسميته بمتحف العلوم سنة 1893 تم تعيين مدير لإدارته، كما تمت تسمية المجموعات الفنية بمتحف الفن والذي أصبح فيما بعد متحف ألبرت وفكتوريا.
متحف العلوم والتكنولوجيا مثل باقي المتاحف العامة بلندن هو متحف يستقبل الزوار بالمجان، باستثناء الفعاليات والمعارض الخاصة والتي قد تكلف مبلغا ماليا للدخول. المتحف هو جزء من مجموعة متحف العلوم حيث انه أندمج مع متحف العلوم والصناعة بمونشستر سنة 2012.
المتحف يفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا طيلة ايام الأسبوع. للوصول الى المتحف فإن أقرب محطة للميترو هي محطة جنوب كيسينغتون عبر الميترو المتجه نحو سركل أو بيكاديللي. المحطة لا تبعد عن المتحف إلا بمسيرة عشر دقائق سيرا على الاقدام. حافلات النقل العمومي رقم 14 و49 و70 و74 و345 و360 و414 تتجه نحو محطة جنوب كينسينغتون للحافلات والتي لا تبعد عن المتحف إلا بمسيرة عشر دقائق سيرا على الاقدام.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *