اماكن سياحية في لندن – قصر كنسينغتون

قصر كنسينغتون

حدائق كنسيغتون, لندن
أنقر لإظهار رقم الهاتف 
أنقر لإظهارالموقع 

ساعات العمل

  • منذ  – 
قصر كنسيغتون هو مقر الاقامة الملكية بلندن. القصر له أهمية تاريخية كبرى حيث أنه المقر المفضل للملوك المتعاقبة على حكم بريطانيا حتى سنة 1760. القصر هو مكان ولادة وترعرع الملكة فكتوريا. القصر توجد به اليوم العديد من مكاتب ومقرات سكن الاسرة الحاكمة ببريطانيا، بما في ذلك دوق ودوقة كامبريدج والامير هاري. القصر تديره مؤسسة القصور الملكية التاريخية، وهو مؤثث بمجموعة من الأثاث التاريخي الملكي.
القصر يقع في حدائق كنسيغتون بحي الملكية كنسيغتون وتشلسي بالعاصمة لندن. كنسيغتون كان مقرا للعائلة الملكية ببريطانيا منذ القرن 17، القصر هو المقر الرسمي لدوق ودوقة كامبريدج الامير هاري، ودوق ودوقة غلوستر، ودوق ودوقة كينت والأمير والأميرة مايكل بكينت.
 القصور في الوقت الحالي هي مفتوحة في وجه العموم حيث تديرها مؤسسة القصور الملكية التاريخية الخيرية المستقلة، وهي مؤسسة غير ربحية ولا تتلقى اموالا من الشعب. المكاتب وأماكن السكن بالقصور هي تحت مسؤولية الاسرة الملكية ومحتفظ بها من طرف القسم الذي يهتم بالإقامة الملكية.
يرجع تاريخ القصر الى سنة 1689 حيث اشترى وليام الثالث قصر ياقوبيان المعروف ببيت نوتنغهام من وزير خارجيته، وأمر كريستوفر رين بتوسيع وتحسين المنزل. عملية التوسيع شملت بناء شقق للملك والملكة وغرفة خاصة بالجلسات وكنيسية ملكية وسلالم عظمى.
خلال عملية التشييد تم انشاء طريق خاص من القصر نحو هايد بارك كورنر، وهي طريق تتسع لثلاث أو أربع عربات. القصر كان المكان المفضل لإقامة الملوك المتعاقبة على حكم بريطانيا حتى وفاة الملك جورج الثاني سنة 1760.
لزيارة القصر يمكن الذهاب عبر الميترو، حيث يمكن ركوب الميترو المتوجه الى هاي ستريت كينسينغتون، حيث أن القصر لا يبعد إلا بمسافة 15 دقيقة من المشي، كما يمكن ركوب حافلات النقل العمومي رقم 70 و94 و 148 و 390 المتوجهة نحو بايسواتر راود، وكذا الحافلات رقم 9 و10 و49 و 52 و 70 المتوجهة نحو هاي ستريت كينسينغتون. يفتتح القصر أبوابه للعموم من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساءا طيلة أيام الاسبوع.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *