اماكن سياحية في لندن – سوميرست هاوس

سوميرست هاوس

محطة تمبيل، طريق ستراند, لندن
أنقر لإظهار رقم الهاتف 
أنقر لإظهارالموقع 

ساعات العمل

  • منذ  – 


سومرسيت هاوس مركز كبير للفنون والثقافة يقع في قلب العاصمة لندن. ترقص 55 نافورة في فناء المركز خلال فصل الصيف. يقوم مركز سوميرسيت هاوس بتنظيم معارض للفن المعاصر وعروضا مجانية وأوراش عمل عائلية وجولات سياحية. الموقع هو مكان تنظيم أسبوع الموضة بلندن.

سومرسيت هاوس هو مبنى كلاسيكي كبير يقع في الضفة الجنوبية لستراند في قلب العاصمة لندن، ويطل على نهر ثامز، ويقع شرق جسر واترلو. المبنى الذي في الأصل قصر تيودور صمم من طرف المهندس ويليامز شامبرز سنة 1776 .

خلال القرن السادس عشر كانت الضفة الشمالية لنهر الثايمز بين العاصمة لندن وويستمينستر موطنا راقيا لقصور النبلاء، في سنة 1539 حصل ادوارد سايمور على منحة ارض من الملك هنري الثامن ، وبعد تولي الابن ادوارد العرش سنة 1547 أصبح سايمور دوق سومرسيت وبدأ في بناء مسكن له سنة 1549. البناية بنيت من طابقين حول باحة كبيرة، كما أن البناية كانت مثالا للعمارة في عصر النهضة بانجلترا.

سوميرسيت هاوس موطن لرويال أكاديمي ومدرسة الفنون الحكومية، كما كانت موطنا للجمعية الملكية وجمعية خبراء الآثار والجمعية الجيولوجية التي انتقلت إلى بيرلنغتون ببيكاديللي في بداية القرن التاسع عشر.

للذهاب إلى سوميرسيت هاوس فإن اقرب محطة للسكك الحديدية هي محطة تشارينغ كروس وواترلو وبلاكفرايرز، أما اقرب محطات الميترو فهي تامبل وكافنت غاردن وشايرين كروس. بالنسبة للحافلات التي تنقل للموقع فهناك الحافلة رقم 6 و9 و11 و13 و15 و23 و77 و 91 و176. تتح سومرسيت هاوس أبوابها من الساعة العاشرة صاحا حتى الساعة مساءا طيلة أيام الأسبوع.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *