اماكن سياحية في لندن – كاثدرائية وستمنستر

كاثدرائية وستمنستر
محطة فكتوريا، شارع فرانسيس رقم 42, لندن
مشاهدة معالم المدينة
تاريخية
دينية
ساعات العمل
منذ ٨:٠٠ – ١٩:٠٠
منذ ١٠:٠٠ – ١:٠٠
كاتدرائية ويستمينستر هي أم للكنسية الكاثوليكية ببريطانيا. كاتدرائية ويستمينستر هي أكبر كنيسة كاثوليكية ببريطانيا، وهي مقر أساقفة ويستمينستر. ثم شراء الموقع الذي بنيت فيه الكنيسة من طرف أبرشية ويستمينستر سنة 1885.

تقع كاتدرائية ويستمينستر بشارع فرانسيس على ارتفاع 87 مترا عن سطح البحر بلندن. تفتح الكاتدرائية ابوابها طيلة ايام الاسبوع من السعاة السابعة صباحا وحتي السابعة مساءا. توجد بالقرب من الكنيسة محطة القطار فكتوريا، كما يمر بالقرب منها خطوط حافلات النقل العمومي رقم 11 و24 و 148 و507 و 211 والتي تتوقف مباشرة امام ساحة الكاتدرائية.

بعد أن صمم المهندس المعماري جون فرانسيس بانتلي الكنيسة على الطراز البيزنطي، بدأ البناء سنة 1895 تحت مراقبة خليفة المانينغ الاسقف الثالث الكاردينال فوغان.

تم افتتاح الكاتدرائية سنة 1903 بعد وفاة المهندس بانتلي بقليل، حيث تم ترك الزخرفة الداخلية لوقت لاحق بسبب قلة الموارد المالية. كاتدرائية ويستمينستر يفترض أنها أول مكان للعبادة بني بإنجلترا بعد حركة الاصلاح الديني بإنجلترا.

تبلغ مساحة الكاتدرائية التي بنيت بأسلوب بيزنطي حوالي 5017 متر مربع. صحن الكنيسة المغطى بقبة، والذي تبلغ مساحته 18 مترا، هو المكان المهيمن على البناية بغض النظر عن الاجراس.

من المميزات المركزية والمزينة للكاتدرائية المذابح العالية، والتي تعد واحدة من اكبر الهياكل من نوعها، حيث يصل عرضها 9.5 متر، وارتفاعها 11.5 متر، كما ان جزئها العلوي منجز بالرخام الابيض مرصع بالرخام الملون واللازورد واللؤلؤ والذهب.

عندما توفي مهندس الكاتدرائية جون بانتلي لم يكمل بعد انهاء الفسيفساء بالكاتدرائية، وترك العديد من الرسومات والتصاميم . وقد تم انجاز العديد من الفسيفساء ما بين 1912 و1916 من طرف حركة الفنون والحرف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *