اماكن سياحية في لندن – رويال أكاديمي للفنون


رويال أكاديمي للفنون
برلينغتون هاوس، بيكاديلي سيركس, لندن
ساعات العمل
منذ ١٠:٠٠ – ١٨:٠٠
١٠:٠٠ – ٢٢:٠٠
تأسست مؤسسة رويال اكاديمي للفنون سنة 1768، وهي اقدم مؤسسة للفنون الجميلة ببريطانيا. تقع الاكاديمية في قلب لندن ويست اند ببيكاديللي. الاكاديمية عرفت عالميا بتنظيم أرقى المعارض المعاصرة، المعرض الصيفي السنوي، والذي ينظم منذ افتتاح الأكاديمية والى غاية العصر الحالي ويعرض اعمال فنية للعديد من الفنانين والاكاديميين.

رويال اكاديمي للفنون مؤسسة فنية تقع في بيت برلنغتون ببيكاديلي بلندن. الاكاديمية توجد بموقع فريد من نوعه حيث انها بناية خاصة لفنانين ومهندسين. تهدف المؤسسة الى تشجيع الابتكار والاستمتاع بالفنون البصرية من خلال تنظيم المعارض وورشات التعليم وتنشيط ورشات للنقاش.

تأسست رويال اكاديمي للفنون نتيجة مرسوم شخصي للملك جورج الثالث صدر في 10ديسيمبر (دجنبر) كانون الاول 1768 يهدف الى تشجيع الفنون في بريطانيا من خلال التعليم وتنظيم المعارض. كان الهدف من تأسيس الاكاديمية هو رفع المكانة المهنية للفنان من خلال التدريب، وابداء الرأي في المجال الفني، وكذا تنظيم معارض لأعمال فنية معاصرة تحقق مستوى ملائم من التميز.

في البداية كانت الاكاديمية تقع في مكان مكتظ ببول مولت، وفي سنة 1771 تم منح الاكاديمية مكانا خاصا بالمكتبة والمدارس بدار سومرسيت القديمة. في سنة 1780 تم بناء شقة خاصة للأكاديمية بدار سوميرسيت. تحولت الاكاديمية بعد ذلك لساحة ترافلغار سنة 1837 حيث احتلت الجناح الشرقي للمعرض الوطني. وبعد 100 سنة من العمر، أي في سنة 1868 تم تحويلها الى دار برلنغتون ببيكاديللي حيث تتواجد الآن.

تم افتتاح اول معرض بالأكاديمية خاص بالفن المعاصر لجميع الفنانين في 25 ابريل نيسان 1769، والذي استمر الى غاية 27 مايو أيار 1769. المعرض شهد عرض 136 عملا فنيا ويطلق عليه الان صيف الاكاديمية الملكية والذي ينظم دون انقطاع منذ ذلك العهد والى غاية يومنا هذا.

تنقل العديد من الحافلات نحو مكان الاكاديمية ومنها الحافلة رقم 6 و23 حيث الوقف بميدان بيكاديللي غرين بارك حيث الاكاديمية تقع امام فورتنام وماسونس. تفتح الاكاديمية ابوابها طيلة ايام الاسبوع من الساعة العشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءا، باستثناء يوم الجمعة الذي تبقى مفتوح حتى العاشرة مساءا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *