تعرف على انجلترا

Spread the love

السياحة في بريطانيا - لندن
لندن , عاصمة بريطانية و هي مدينة فريدة من نوعها , فكل من يزورها للمرة الأولى يقع في حبها ويكرر زيارتها وفي كل زيارة يقع في غرامها أكثر. تقام رحلات بحرية كثيرة على نهر التايمز بالقوارب وهي تجربة ممتعة فخلالها يمر القارب بمعالم هامة مثل ويستمنستر وتاور بريدج ولندن آي. تتميز لندن بوجود متاحف عديدة عن مختلف المواضيع وأبرزها المتحف البريطاني الذي بُني في القرن الثامن عشر وهو واحد من أهم المتاحف عالميًا التي تبرز تاريخ وثقافة البشر , والأجمل أن هذه المتاحف مجانية الدخول للجميع. عند زيارة هذه المدينة ستشعر بمدى عراقتها فمبانيها أقل مايقال عنها أنها جميلة وهي مدينة عظماء الأدب الأنجليزي مثل شيكسبير وديكنز . لندن بلا شك مدينة ينبغي زيارتها ولو مرة في العمر

  أكسفورد

السياحة في بريطانيا - أكسفورد
اكسفورد , المدينة الخضراء , يحبها الكثير لأنها موطن الأصالة والثقافة وتقع في الشمال الغربي لمدينة لندن. بها واحدة من أعرق جامعات العالم وتتميز بمبانيها الأثرية الجميلة. تحتوي اكسفورد على العديد من المتاحف المتنوعة والحدائق الخصبة ومجمعات التسوق بالإضافة إلى الفنادق الأثرية الفخمة و المنتزهات. يعد منتزه كوتسلو صاني ميد بارك الأشهر فيها ويوجد به بركة للبط وملاعب تنس وملعب جولف فهو مكان مناسب لرحلة عائلية رائعة.

  كامبريدج

السياحة في بريطانيا - كامبريدج
كامبريدج هي مدينة تاريخية وتقع على بعد نحو 80 كيلومترا (50 ميلا) إلى الشمال من لندن وتعد موطنا لواحدة من أفضل الجامعات في العالم: جامعة كامبردج. بإمكانك ركوب قارب في نهر كام و زيارة متحف فيتزويليام الذي يملك مجموعة ضخمة من الآثار، أو حتى يمكنك السير على الأقدام عبر جسر الرياضية الذي يصفه البعض بأنه أفضل الجسور في أوروبا.

  لييك ديستريكت

السياحة في بريطانيا - لييك ديستريكت
ليك ديستركت هي قطعة فنية من وحي الطبيعة وتقع شمال غرب انجلترا. هي منطقة جبلية وتسمى بمنطقة البحيرات لأنها محاطة بأكثر من 10 بحيرات وتجذب أكثر من 15 مليون زائر سنويًا. كُتب عنها في الأدب الأنجليزي كثيرًا وذلك لجمالها الساحر للناظرين. بها العديد من الأماكن التي من الممكن أن تستكشفها في رحلة مع الأصدقاء او العائلة أو حتى مع مرشد سياحي فالمدينة تساعد على خلق مغامرة شيقة للسياح وخاصًا محبيين الاستطلاع والإستكشاف.

  برايتون

السياحة في بريطانيا - برايتون
برايتون هي مدينة ساحلية تقع على ساحل ساسكس في جنوب شرق بريطانيا. و تعرف بوجود نسبة كبيرة من الأجانب فيها مما يجعل الحياة فيها مختلفة وممتعة , ويعتبرها البعض
أسعد مدينة بريطانية. فيها العديد من المساجد والمطاعم العربية. وتقدم المدينة وسائل ترفيهية للزوار من نوادي الكوميديا والمسارح ودور السينما.

  برايتون

السياحة في بريطانيا - برايتون
برايتون هي مدينة ساحلية تقع على ساحل ساسكس في جنوب شرق بريطانيا. و تعرف بوجود نسبة كبيرة من الأجانب فيها مما يجعل الحياة فيها مختلفة وممتعة , ويعتبرها البعض أسعد مدينة بريطانية. فيها العديد من المساجد والمطاعم العربية. وتقدم المدينة وسائل ترفيهية للزوار من نوادي الكوميديا والمسارح ودور السينما.

  ويلز

السياحة في بريطانيا - ويلز
ويلز هي دولة صغيرة وهي جزء من المملكة المتحدة تقع في الجنوب الغربي لبريطانيا ويتحدث سكانها اللغة الويلزية. هل كنت تحلم يومًا تجربة العيش في منزل على شجرة او في كوخ صغير؟ اذا كانت اجابتك نعم فإن ويلز هي المكان الذي تبحث عنه , فهي توفر لك هذه الفرصة فلا تتردد بإغتنامها عند زيارتها. وتتميز ويلز بشلالاتها المذهلة وشواطئها الرائعة. يوجد في هذه الدولة الصغيرة أكثر من 400 قلعة وأبرزها قلعة كون واي والتي كلف بناؤها 162 مليون جنيه استرليني أي مايعادل 950 مليون ريال سعودي

  إسكتلندا – السياحة في بريطانيا

السياحة في بريطانيا - إسكتلندا
اسكتلندا هي دولة في شمال غرب اوروبا وهي جزء من المملكة المتحدة وعاصمتها ادنبرة. وهي دولة صغيرة ولكن السياحة فيها ممتعة نظرًا لطبيعتها التي تأخذ الأبصار. فيها جزر كثيرة وكلٌ منها يتميز بجمال خاص وبالرغم من ذلك فالجزر تستقبل عدد قليل من السياح وهي بذلك تتسم بالهدوء والسكينة. يتم تصوير العديد من الأفلام فيها ومن بينها فيلم هاري بوتر. اسكتلندا لا تحظى بعدد سياح كبير مقارنة بإنجلترا ولكنها دولة سياحية من الطراز الأول خاصة لمحبين الطبيعة.

أهم المعالم السياحية في إنكلترا

المملكة المتحدة من الأماكن الرائعة للزيارة سواء لمن يزورها للمره الأولى أو للمرة الألف خاصة لانعدام حاجز اللغة للمتكلمين بالإنجليزية. و تعد إنكلترا من أفضل الوجهات الأوروبية التي يذهب إليها السياح من كل أنحاء العالم ويرجع ذلك إلى مدنها التاريخية ومتاحفها وقصورها وريفها الجميل ومناظرها الطبيعية المذهلة التي تشكل لوحة فنية رائعة تجذب السياح إليها من كل بقاع الأرض. و هذه لمحة عن أهم المعالم السياحية في  انكلترا:

 ستونهنج

أهم المعالم السياحية في إنكلترا
تعد ستونهنج من أهم المواقع التاريخية في العالم و أهم الأماكن السياحية في إنكلترا. و شيد المكان من قبل حضارة لم تترك أي سجلات مكتوبة مما جعلها مثيرة للجدل و الفضول حتى يومنا هذا. و تظهر الأدلة أن الأحجار الكبيرة تعود ل 2500 قبل الميلاد و لا يعرف أحد سبب وجود ستونهنج و لكن يعتقد العديد من العلماء أن المكان كان يستخدم كمركز للعبادة أو إقامة المراسم الدينية. 

 برج بيج بن

أهم المعالم السياحية في إنكلترا
برج  بيج بن الغني عن التعريف هو من أبرز المعالم في لندن. و “بيج بن” في الواقع لا يشير لاسم البرج ذاته بل الى الجرس الذي يبلغ وزنه 13 طن داخل البرج و الذي صنعه سير بنجامن هال. و يعد البرج ثالث أطول برج ساعة في العالم و أصبح رمزا لإنكلترا و لندن و ظهر في العديد من الأفلام.

 قصر وندسور

أهم المعالم السياحية في إنكلترا
يقع قصر وندسور على بعد ساعة من غرب لندن و يلقب احيانا بأكبر و أقدم قصر في العالم. يعد القصر من إحدى الأماكن الرسمية التي تقيم بها الملكة إليزابيث حيث تقضي فيه العديد من عطلات نهاية الأسبوع و تستخدمه في كلا المناسبات العامة و الخاصة. و تعود أقدم مباني القصر الى عهد الملك هنري الثاني الذي بدأ حكمه في عام 1154م. يمكن للسياح زيارة معظم أجزاء القصر مثل كنيسة سانت جورج الرائعة

 يورك مينستر

أهم المعالم السياحية في إنكلترا
تسيطر يورك مينستر على أفق مدينة يورك و هي إحدى أكبر الكاتدرائيات القوطية في شمال أوروبا. تشمل الكاتدرائية جميع المراحل الكبرى من العمارة القوطية في إنكلترا. و بدأ بناء المبنى الحالي في عام 1230م و اكتمل في 1472م و تعد “النافذة الشرقية العظمى” في الكاتدرائية أكبر مساحة من الزجاج الذي يعود للعصور الوسطى في العالم. 

 كاتدرائية دورهام

أهم المعالم السياحية في إنكلترا
تقع كاتدرائية دورهام في مدينة دورهام في شمال شرق إنكلترا و تعد أعظم انتاجات العمارة النورمانية في إنكلترا بل ربما أوروبا بأكملها. و لا يكمن جمالها في شكلها فقط بل في موقعها الخلاب. و بدأ تشييد الكاتدرائية في عام 1093م و منذ ذلك الوقت حدث العديد من الإضافات و التطويرات في بعض أجزاء المبنى مع الاحتفاظ بالطابع النورماني الذي يميزه. و في إحدى الاستبيانات في عام 2001 اختير المبنى كأكثر مبنى محبوب في إنكلترا.

 كوتسوولدز

أهم المعالم السياحية في إنكلترا
تشير كوتسوولدز الى مجموعة من التلال في جنوب وسط إنكلترا. تعرف المنطقة بالقرى المبنية من حجر و البلدات التاريخية و المنازل و الحدائق الفخمة. تعد كوتسوولدز من الأماكن المحبوبة للسياح في إنجلترا فهي قريبة من لندن و عدة مراكز حضرية أخرى و يمكن للسياح ركوب الدراجات و الأحصنة فيها بحرية و التمتع بمناظرها الرائعة.

 برج لندن

أهم المعالم السياحية في إنكلترا
كان برج لندن يعمل كسجن منذ 1100م الى منتصف القرن العشرين أما الآن فهو مقر مجوهرات التاج البريطاني. يحمل البرج بداخله جزء من تاريخ بريطانيا المظلم فهو المكان الذي لاقى ملكين و ثلاثة ملكات حتفهم.  بني البرج في شتاء عام 1066 كجزء من الاحتلال النورماني لإنكلترا و كانت مقرا ملكيا قبل أن تتحول لسجن. و تنتشر العديد من الحكايات عن كون البرج مسكون بالأشباح.

 مقاطعة البحيرات (ليك ديستريكت)

أهم المعالم السياحية في إنكلترا
تقع مقاطعة البحيرات في شمال غرب إنكلترا في ريف كامبريا و  هي أكبر حديقة وطنية في الدولة. و تعد البحيرات و الجبال و التلال عامل الجذب الأساسي فيها حيث توفر مناظر بانورامية خلابة و هي الوجهة المثالية لمحبي المشي و تسلق الجبال. يزور الحديقة حوالي 14 مليون سائح في السنة.

 قلعة واروك

أهم المعالم السياحية في إنكلترا
كانت قلعة وارويك في الأصل عبارة عن هيكل خشبي بناه الملك ويليام في عام 1068م ثم تم إعادة بنائها في القرن الثاني عشر. فخلال حرب المائة العام، تم اعادة تحصين الواجهة مقابل البلدة مما أسفر عن إحدى أهم نماذج هندسة القرن الرابع عشر المعمارية. و في عام 2001 كانت القلعة من ضمن قائمة بريطانيا لأفضل عشر منازل و معالم تاريخية و هي من أبرز المعالم السياحية في إنكلترا.

10  سور هادريان

أهم المعالم السياحية في إنكلترا
بنى الرومان سور هادريان لحماية مستعمرتهم “بريتانيا” من القبائل في سكوتلندا. يمتد السور على طول 117 كيلومتر من شمال إنكلترا عند البحر الأيرلندي إلى بحر الشمال. بدأ بناءه في 122 بعد الميلاد بعد زيارة الامبراطور الروماني هادريان و اكتمل في غضون ست سنوات. أما اليوم فليس جميع أجزاء السور مرئية و لكن يوجد طريق معروف على طول السور بأكمله.
اتوقع اني صرت معروفه بالشي هذا أي مكان اروح له لازم اقولكم ملاحظاتي عنه .. واليوم راح اقولكم ملاحظاتي عن اسكوتلند والبحيرات
اول شي راح ابتدي في lake distrect
سكنا في هذا الفندق
ملاحظاتي عن اسكوتلند والبحيرات
الفندق مافيه لفت وهالشي يمكن يكون متعب لبعض الناس .. وبخصوص انه خمس نجوم انا اشوف يستحق 3 نجوم مادري من اللي مقيمه ومعطيه 5 نجوم هلكنا مع الشنط لين فوق وبصراحه انخدعنا بالصور توقعناه شي طلع صغير ضيق والغرفه ضيقه ولافيها تكيف .. والحمدالله ان راعي الفندق هو شل شنطتي لين فوق لان وزنها يمكن طن والسرير صغيرررر ماشوفه يصلح حق نفرين النومه فيه مش مريحه ابدا .. ودورة المياه الله يعزكم تخيلو بس المغسله فيها صنبورتين وحده بارده ثلج على اليمين ووحده حاره من قلب على اليسار مافي مكس تعذبنا بصراحه شوي نحترق وشوي نتجمد الوضوء كان جهاد اغسل يدي مره يمين ومره يسار ابدا ماحبيت هالنظام اول مره اشوف مغسله كذا
بس فطورهم كان حلووو والعيله بعد اللي ماسكه الفندق طيبين خدومين وفي حالهم .. ومكانه شوي بعيد عن السنتر مشي يمكن 7 او 8 دقايق لين توصل وبعيد شوي عن البحيرات
وبقولكم شي البحيرات اشوفها عاديه مافيها أي انشطه ولاشي بس قابلوا البحيره وهات يامشي .. لما شفت صورها تحمست قبل لاروح قلت شكلها احلى من زيلامسي وانترلاكن بس بصراحه مافي مقارنه هناك في الف شي وشي اتسونه اما البحيرات مافيها أي شي بس تتنقلون بين المدن المجاوره .. وشفنا باص سياحي يدور في ويندرمير بس ماركبناه قعدنا اندور بالسياره للقرى الثانيه وحول المنطقه اللي سكنا فيها بس .. وكا طبيعه ماعليها كلام روعه والجو يجنن فيها.. الناس اللي تبي بس طبيعه واسترخاء وجو حلوو انصحهم في البحيرات وكبار السن بعد تنفع لهم .. يمكن احنا ماعرفنا نتسيح فيها ونروح حق اماكن حلوه يجوز بعد .. والفنادق اللي هناك اكثرها نظام بريك فاست اند بيد خخخخ يعني لو جعتو فالليل بتكون راحت عليكم مافي شي فاتح والفندق مافيه الا فطور مطاعمهم اتسكر بدري
نجي حق اسكوتلند
سكنا في هذا الفندق
ملاحظاتي عن اسكوتلند والبحيرات
قريب الفندق فيه مسجد تمشون له يمكن عشر دقايق تقريبا صلينا فيه يوم الجمعه هاذي ميزه جدا حلووه
الفندق ماعليه كلام بصراحه حلوو وانصحكم فيه للي حاب يروح ادنبره وموقعه جدا استراتيجي في شارع حيوي كله محلات ومطاعم الموقع خطير
مباني اسكوتلند قديمه قديمه قديمه اتحسون يبيلها صبغ يبيلها تعديل لونها بني محترق طاير ماعرف اشلون اوصفها بس اللي راح وشافها بيفهم قصدي لندن مبانيها واجد احسن من ادنبره القديمه
ومن الحين بقولكم الناس اللي لياقتهم صفر لايروحون لان ارض ادنبره مش مستويه يعني وانتو تمشون بتطلعون وتنزلون هم كذا شوارعهم متعبه … وصوت موسيقتهم طول اليوم راح تسمعونها وشعبها طيب خلوق محد يطالع حد حسيتهم متعودين على اشكالنا وعلى الحجاب.. وشوارعهم ضيقه للي بيسوق وبيتنقل في المدينه وكلها اعمال طرق ماحبينا السواقه فيها حتى شفنا باص سياحي بس قلنا مستحيل نركب بسبب زحمة السير واعمال الطرق .. ومن سوء حظنا من جيناهم كله شمس وهم يقولون انتو محظوظين احنا لنا كم سنه ماجاتنا شمس وعلى حظكم اشرقت الشمس يبشرونا بعد مايدرون ان احنا شاردين من الشمس زهقنا منها ومن حرها
وزوجي كان حاب يشوف حيوان الباندا الله يكرمكم ورحنا حديقة الحيوان قلنا بنجرب شي جديد وممتع كرهت عمري الصعود والنزول في الحديقه على اكثر بعد مش مستويه ابدا ابدا ياانكم تصعدون فوووق او فجاه نزول المشي اتعبني واجد وامبين ان الحديقه قديمه يمكن من 1500 للحين ماطوروها خخخخ وبعد هالتعب قالوا الباندا مش أي حد يقدر يشوفه خخخخ يعني تعب على الفاضي
اسكوتلند يمكن تعجبكم ويمكن اتشوفونها عاديه اما بالنسبه لي انا ماحبيتها ولاكرهتها مافي شعور مادري شنو يسمون هالحاله بس بعد ماندمت على زيارتها وزيارة البحيرات شفت شي جديد حبيت جوها في شهر 6 كان روعه الحراره كانت تقريبا 16 و 17 وفالليل ابرد ..
وعقبال ما اروح العالم كله مع ابو اعيالي سياحه الله يخليه لي ولايحرمني منه اللهم امين
اخر محطه لنا كانت لندن ويالبى لندن بجد تشرح الصدر والواحد مايتملل ولايضيق صدره فيها ابدا ابدا

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: