اهم المدن السياحية في تايلاند – كوساموي

كوساموي 


تايلاند هي بمثابة قطعة من الجنة بمناظرها الفريدة وشواطئها المريحة حيث بامكانك تمضية الاجازة التي لطالما انتظرتها مع اسرتك 

وتعتبر كواسامواى احد اشهر الوجهات السياحية في تايلند فالمنتجع يتميز بشواطئه التي تمتد فيها أشجار جوز الهند وتحيط به تلال من الغابات 

وبالاضافة للاستلقاء على الشاطئ واحتساء الكوكتيل هناك العديد من الأماكن التي يمكنك مشاهدتها مثل تمثال بوذا الكبير الذى يجلس فوق تلة على ارتفاع 12 متر وللوصول اليه عليك تسلق 73 درجة لزيارة المعبد وستستمتع برؤية منظر البحر والجزر وبالقرب من المعبد يوجد العديد من المقاهى والمحلات التجارية ويحظى المكان باجواء خاصة خلال فترة المهرجان 

واحد الوجهات المشوقة الأخرى مسرح القرود حيث كان قديما يتم تدريب القرود على جمع جوزالهند من الشجر اما اليوم فيتم تدريب القرود لتقديم عروض مسرحية رائعة ستستمتع برؤيتها ويمكنك رؤية الافيال واذا كنت تملك الشجاعة يمكنك ركوب احدها 

وتشتهر تايلند بالمنتجعات التي تقدم السبا حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بانواع العلاجات والتي تتضمن اسماك تنظف الجلد واشياء أخرى كما يمكنك الاستمتاع بالشلالات الفريدة بطول المنتجع ستستمتع كثيرآ في هذا المكان 
تعتبر مقاطعة سورات ثاني إحدى نقاط العبور الرئيسية للسياح الذين يرغبون في زيارة الجزر السياحية الشهيرة في تايلند, يوجد العديد من وسائل الانتقال للوصول إلى سورات ثاني مثل الطائرات, القطارات و الحافلات وهي تضم العديد من الأماكن ذات الشهرة السياحية العالمية و التي تعد من أعلى المزارات السياحية في تايلند مثل ساموي,Koh Phangan والعديد من الماكن الأخرى.
·       Koh Samui
لاشك أن جزيرة  ساموي هو المنتجع الأكثر إثارة وشعبية في مقاطعة سورات ثاني والتي لا يدانيها جمالاً سوى جارتها (Koh Phangan) حيث تشتركان في جمال الشواطئ و أماكن الإقامة دائمة الخضرة, إلا أن أغلب السياح يفضلون “ساموي” لتميز  نظام الفندقة و الضيافة حيث تقوم المنتجعات بتقديم خدمات على درجة عالية من الرفاهية مثل جلسات التأمل و اليوجا بالإضافة إلى الأنشطة السياحية التقليدية للاماكن الاستوائية.
يمكن الوصول للجزيرة بسهولة لوجود رحلات طيران يومية مباشرة من بانكوك, كما توجد رحلات أيضاً لمطار مقاطعة “سورات ثاني” الذي يمكن أن ينطلق منه السياح لبقية الأماكن في المقاطعة.

من أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن أن يمارسها السياح على جزيرة (Koh Samui) جولات الدرجات البخارية التي يقومون فيها باكتشاف قرى الصيادين و أماكن زراعة جوز الهند أو للتعمق في الغابات الكثيفة و الوصول إلى شلالات المياه للسباحة.
 توجد العديد من الرياضات و الأنشطة المائية التي يمكن القيام بها على شواطئ الجزيرة مثل الغطس و ركوب الأمواج و اكتشاف الحياة البحرية كما توجد مراكز متخصصة في تعليم الغوص ومعتمدة دولياً وفق أعلى درجات الجودة و السلامة.
من المواسم السياحية المشهورة على جزيرة ساموي حضور المهرجان الديني الذي يقام في منتصف شهر مارس من كل عام حول معبد Wat Hin Ngu المقام على منحدر صخري بجوار قرية “بان هوا ثانون” والذي يجتذب الالاف من السياح و السكان المحليين من كل الأماكن القريبة.

يجد على جزيرة Koh Samui عدة شواطئ رائعة تعطي للجزيرة  ميزة التعدد من ناحية وميزة إمكانية الحصول على الخصوصية و الهدوء من ناحية أخر , ففي الجنوب من “بان هان” يوجد شاطئ “لايم ست” الذي يتميز بسواحله حمراء اللون وتشكيلاته الصخرية الغريبة التي تستحق المشاهدة.
أما للحصول على مشهد متميز وفريد لشروق الشمس فعليك بالذهاب شمالاً إلى شاطئ “فانج كا” الذي يعتبر من أفضل الأماكن لرؤية قرص الشمس أثناء خروجه من خلف الماء.


ومن الظواهر الغريبة التي تجتذب عدداً كبيراً من السياح في جزيرة Koh Samui التشكيلات الصخرية العجيبة التي يطلق عليها “صخور الأب و الأم” التي توجد بين شاطئي “بان هواه ثانون” و ” بان لاماي” وترجع تسمية هذه الصخور الملونة بهذا الاسم إلى تشابه كل زوج منها في الشكل الخارجي.

يقع مطار كوساموى في الجزء الشمالي من جزيرة كوساموي بالقرب من بو فوت بيتش Bo Phut Beach.



تم البدء ببناء هذا المطار عام 1982 وتم افتتاحه رسميا في نيسان 1989 بتصميم رائع يتناغم مع محيطهالطبيعي الساحر.

 

إنه مملوك للقطاع الخاص وتديره شركة الخطوط الجوية في بانكوك, ويعد كوساموي من أكثر المطارات ازدحاماً فهو يتعامل مع مليون سائح سنوياً.


معظم الرحلات الجوية من الجزيرة تديرها شركة الخطوط الجوية بانكوك (بانكوك أير وايز) وقد بدأت الخطوط الجوية التايلاندية الدولية الرحلات الجوية لكوساموى في فبراير 2008.


تحيط بها الأدغال , وتقع في الركن الجنوبي الغربي من كوساموي , ذات شهرة واسعة في تايلاند .. 
إنها مزرعة الأفاعي المحطة المثيرة التي يحظى فيها الزوار بفرصة الاقتراب من العديد من الزواحف المخيفةفي تايلاند , لذا فبالتأكيد لن تكون مزرعة الأفاعي خيارا جيدا بالنسبة لضعاف القلوب.


وعلى اعتبار أن تايلاند هي موطن لنحو 170 نوع من الثعابين، 50 منها هي ثعابين سامة، ستجد في مزرعة الثعابين مخلوقات رائعة لا يمكن أن تراها إلا هنا!


إن كنت على قدر كبير من الجرأة , سيكون باستطاعتك أن تلمس الأفاعي وتلاعبها .. أو بإمكانك أن تكتفي بمشاهدة العروض اليومية عن بعد و الاستمتاع عن بعد.




حيث تقام في مزرعة الأفاعي عروض يومية مسلية للغاية تشمل الأفاعي و الحريش و العقارب والتماسيح و السحالي , هذه العروض مدتها ساعة تقدم مرتين يومياً , 11:00 ظهراً و 2:00 بعد الظهر.

أنغ ثونغ الحديقة الوطنية البحرية قرب كوساموي

أنغ ثونغ الحديقة الوطنية البحرية هي عبارة عن أرخبيل مكون من 42 جزيرة في خليج تايلاند.
تبعد حوالي 20 كم أو ساعتين عن كو ساموي.


تتميز هذه الجنة الاستوائية التي أنشئت عام 1980 بالجبال الشاهقة و الغابات الكثيفة، والشواطئ ذات الرمال البيضاء، وأشجار المانغروف الخصبة، والشلالات والخلجان والبحيرات.

 


على مد البصر من كوه ساموي تعد آنغ ثونغ منطقة محمية تمتد على أكثر من 100 كيلومتر مربع من الأرض والبحر مما جعلها موطن لمجموعة متنوعة غنية من الحيوانات البرية الغريبة والكائنات البحرية و الشعاب المرجانية. 



آنج ثونغ لديها بعض من المشاهد الأكثر غرابة وإثارة في تايلاند تتمثل في الحجر الجيري ذو المنحدراتالشديدة بعضها يصل ارتفاعه حتى 400 متر كما تضم أربعة أنواع متميزة من الغابات، وكلها تعج الحياة البرية. 


من المخلوقات الموجودة هنا القرود طويلة الذيل ، مالك الحزين ، نسور البحر والسلاحف البحرية، والبطوالثعابين.
   
الغوص، والمشي، والتجديف ، والإبحار، أومجرد الاسترخاء على أحد شواطئها الخلابة هي الأنشطة الرئيسيةللاستمتاع في جزيرة أنغ ثونغ.

معظم زوار آنغ ثونغ يقضون فيها يوماً من الصباح حتى المساء أما بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في المبيت فيها فهذا ممكن أيضا عبر الخيم المتاحة للإيجار , كما يوجد مطعم بسيط يلبي الاحتياجات الأساسية كذلك.  

حديقة بوذا السرية في كوساموي

تعد حديقة بوذا السرية والتي تسمى أيضا ماجيك جاردن معلم جذب سياحي شهير في جزيرة ساموي.


إنها حديقة خاصة تابعة لمزارع الفاكهة خون نيم ثونغ Khun Nim Thongsuk الذي بدأ ببنائها عام 1976 بعد تقاعده حيث كان عمره 77 عاماً واستمر الحال على ذلك حتى وفاته في سن 91 عاماً.


الموقع محطة للغابات الخصبة و الأشجار الكثيفة والتلال الصخرية المزينة بالعديد من تماثيل بوذا وغيرها من الجوانب البوذية التايلاندية ، وأيضا منحوتات للطيور والثعابين وغيرها من الحيوانات إضافة إلى زوج منالتماثيل لوالدي خون نيم ثونغ مؤسس الحديقة وتمثال له أيضا وغيرهم من البشر كما تم العثور على قبرخون نيم في الحديقة.





وباعتبار أن الحديقة مقامة على تل عالي لذا فهي توفر إطلالات رائعة على الجزيرة , يوجد في الحديقة شلال أيضاً.

ساموي أكواريوم وحديقة النمور في كوساموي

إن كنت في جزيرة ساموي , لا تفوت فرصة زيارة ساموي أكواريوم و حديقة النمور فهي ستترك لك أثر جميل تذكره ما حييت.


تقع ساموي أكواريوم و حديقة النمور في جزيرة ساموي على شاطئ بان هارن Ban Harn .


يتميز الأكواريوم بمجموعة مذهلة من الأسماك الاستوائية والحيوانات المائية الأخرى مثل أسماك القرش و السلاحف والشعاب المرجانية الملونة وغيرها من مخلوقات بحر خليج تايلاند، وخاصة كوه ساموي. 

 

أما حديقة النمور فهي موطن للنمور والفهود البنغالية , هذه المخلوقات التي لطالما بثت فينا الخوف والرعب , يمكن هنا ملاعبتها و الاستمتاع بمشاهدتها في بيئتها الطبيعية و أخذ الصور التذكارية معها ومع مجموعة من الطيور الموجودة أيضاً في الحديقة.


تفتح الحديقة أبوابها للزوار يومياً من الساعة التاسعة حتى السادسة مساءاً.


    اترك تعليقًا

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *