اهم المدن السياحية في تايلاند – كرابي

كرابي

Image result for ‫كرابي‬‎Image result for ‫كرابي‬‎Image result for ‫كرابي‬‎Image result for ‫كرابي‬‎
تُعد كرابي من أجمل مناطق تايلاند، بالطبيعة السّاحرة في الطقس الاستوائيّ، حيث تلتقي هذه الطبيعة الخضراء بمياه البحر الصافية المتلألئة، ليتبادر إلى ذهنك –أول ما يتبادر- الشكر العميق الذي تشعر به لأنّ تطوّر الحضارة البشرية لم يصل إلى هنا. لكن هذه الجزيرة متطوّرة، وما يميزها أنها حافظت على جمالها الطبيعي البتولي؛ فلن تجد هنا مباني شاهقة أو مباني خراسنية أو دخان الماتورات. فنادقها ريفية مصنوعة من الخشب ومنتشرة بين الأشجار.

تقع كرابي جنوبي بانكوك وتبعد عنها قرابة 800 كيلومتر. جمالها طبيعيّ يكاد لا يُوصف، وشواطئها ما تزال محتفظة بعذريتها، تطلّ من إطار صخريّ جيريّ وتحاول ملامسة مياه البحر الدافئة من بين أشجار الغابات التي تمتد حتى الشاطئ. ومقابل السّاحل البحريّ في كرابي توجد 80 جزيرة صغيرة منتشرة على طوله، ويمكن زيارتها بالقارب.

تعتبر كرابي محمية طبيعية مفتوحة، في حين تعمل الحكومة التايلاندية على تطويرها بأسلوب مدروس من أجل الحفاظ على عذرية المنطقة وجمالها. لذا لن تجد الفنادق العالية بل كلها مبان بطابق واحد، وربما بطابقين، لكنها رحيبة ومتسعة وبمستوى 5 نجوم.

تشكل كرابي المكان الأفضل لقضاء إجازة هادئة، وتستطيع الوصول إلى معظم شواطئها بالقارب. كرابي مليئة بالمطاعم والمتاجر ونوادي الرياضات البحرية.

يمكن الوصول إلى كرابي جوًا عبر مطار كرابي الدولي (KBV) بشركات مثل Thai Airways و Air Asia من وإلى بانكوك. ومن المطار يمكن استئجار سيارة أو دراجة نارية. وتفتقر كرابي لمحطة قطار، ولذلك من يقصدها عبر القطار يجب أن ينزل في محطة Surat Thani ومن هناك بالحافلة. كما تتوفر حافلات تقل المسافرين من بانكوك إلى كرابي. وهناك عبارات تبحر من وإلى كو في في وكوجام وكو لانتا بشكل يومي، غالبيتها تبحر في الصباح. أما في داخل كرابي فيمكن التجول بسيارات الأجرة أو songthaew وهي شاحنة صغيرة رُكبت عليها كراس من الجانبين. كما يمكن استئجار سيارة في كرابي للتجول بها.

آونانغ أجمل بلدة منتجعات في كرابي

موقعها وأهميتها

وهي بلدة المنتجعات الصغيرة والتي بالرغم من صغرها تعد الأكثر ازدحاماً في مقاطعة كرابي تايلاند وتعد من أجمل المقاصد السياحية حيث أنها تمتلك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الساحرة والعديد من المطاعم الراقية التي تقدم أشهى المأكولات وأروع الفنادق التي تمتلك اطلالات خلابة وتوفر إقامة مريحة 

مناخ البلدة 

تتمتع البلدة بمناخ استوائي حيث تكون البلدة دافئة على مدار العام ويكون صيفها حار وشتاؤها معتدل وأفضل أوقات الزيارة تكون في مارس حيث تهب خلالها  نسائم بحرية باردة وقليلة الرطوبة

الأنشطة السياحية

يمكن للسياح التجول لرؤية جمال هذه البلدة والتعرف عليها أو قصد شواطئها الرملية الناعمة وأجملها هو شيل فوسيل وكوبارت ثارا وراي ليد وهناك يمكنهم ممارسة أجمل الرياضات المائية مثل الغوص لرؤية الشعاب المرجانية أو السباحة للحصول على الانتعاش والحيوية أو قصد جبالها وممارسة رياضة التسلق التي يهواها الكثير وقم بتخصيص بعضاً من وقتك للذهاب للمطاعم وتناول أشهى المأكولات والاستراحة قليلاً من التجول  


البحيرة الكريستالية في كرابي

من المعروف جيدا أن كرابي هي منطقة ذات جمال طبيعي أخاذ , إلا أنه يوجد مكان واحد فيها يفوق جماله حدود الوصف مما جعل السياح يضعونه في بدايات قائمة ما يتوجب عليهم فعله في كرابي.



تقع بحيرة الكريستال the Crystal Lagoon في الحديقة الطبيعية  Thung Teao Forest Natural Park حيث الغابات الغنية بالتنوع الحيوي و الدروب الطبيعية الأخاذة.


تبعد الحديقة حوالي 40 دقيقة بالسيارة عن مدينة كرابي بالقرب من قرية Bang Teao.


تعد الحديقة بحد ذاتها مكان رائع فهي تحتضن الحيوانات النادرة والأنواع النباتية المميزة بما في ذلك الطيوربيتا غرني Pitta Gurney مع الأشجار القديمة التي تمتد إلى السماء وسفوح الحجر الجيري التي تمتد إلى البركة الخضراء المبهرة.


أما البحيرة فموقعها وسط هذا التنوع الطبيعي المتناغم جعل منها مكان مثالي للتصوير , و مياهها الصافية تجذب السياح بشغف للسباحة و الغوص فيها. 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *