اهم المدن السياحية في تايلاند – كانشانابوري

Spread the love
كانشانابوري 
كانشانوري
استناداً إلى معظم المؤرخين ، تقع مدينة كانشانابوري القديمة بالقرب من قرية صغيرة ( بان لات يا ) والتي تقع شمال المدينة الحالية بحوالي 16 كيلومتر . عرف الموقع بتكرار في التاريخ التايلندي كممر الغزو الذي استخدمه البورميون لدخول المملكة التايلندية .
File:Scenery river Kwai.jpg
تتكون معظم مدينة كانشانابوري على تضاريس جبلية تغطي مساحاتها حوالي 19,473 كيلومتر مربع ، وهي ثالث أكبر مقاطعة في تايلند بعد شيانغ ماي وناكون راتشاسيما . تقع كانشانابوري غرب بانكوك بحوالي 129 كيلومتر ، وتشترك في الحدود مع ميانمار من جهة الغرب ، مع مقاطعتي تاك وأوتايتاني من جهة الشمال ، مع مقاطعتي سوفان بوري وناكون باتوم من جهة الشرق ، ومع مقاطعة راتشابوري من جهة الجنوب . 
تشمل تضاريس كانشانابوري من الشمال والغرب على جبال وسهول عالية ، بالإضافة إلى سلسلة ثانون تونغشاي يمثلان حدودًا طبيعية بين تايلند وميانمار . السلسلة هي مصدر لأهم نهرين في كانشانابوري هما مينام كوي نوي ومينام كوي ياي واللذين يكونان نهر مينام مي كلونغ المشهور . وتنتج عن ذلك تكوّن العديد من الشلالات الكبيرة والحياة البرية الواسعة في هذه المنطقة . 
File:Kanchanaburi cemetery.jpg
المنظر الطبيعي الخلاب والجمال الفاتن لكانشانابوري سبب رئيسي لجذب السياحة في تايلند ، ويشمل ذلك العديد من الشلالات المشهورة ، المغارات (الكهوف) التي كان يسكنها رجال من العصر الحجري ، منتزهات وطنية أصيلة ، أنهار هادئة ، غابات عذراء ، وخزّانات مياه .جميعها تقدم تجربة مثيرة للأهتمام للزوارالجدد أو المتكررين / كانشانابوري تفخر بتقديم كل مايلي :
صيد السمك ، قيادة الطوّافة ، رياضة الكنو ، ركوب الدراجة في الجبال ، مشاهدة الطيور ، تشخيص النجوم ، رياضة الغولف ، عبور الأدغال بواسطة الفيلة ، أو حتى العيش في بيوت الخيزران ،بالإضافة إلى معبد النمور.
kanchanaburi كانشابوري
تقع كانشانابوري عند نقطة تلاقي الرافدين (كوي نوي و كوي ياي) حيث تكونان نهر مينام مي كلونغ هذا هو موقع قطار الموت والجسر الموجود على نهر كوي هو أحد معالم الحرب العالمية الثانية المشهورة في العالم . 
File:Kanchanaburi Station.jpg
تشتهر المدينة بمصانع مهمة تشمل السكر ، المنتجات الزراعية والمجوهرات . وتعتبر السياحة مصدر دخل أساسي للمحليين ، حيث أن إمكانيات السياحة العالية جعلت كانشانابوري من أوائل المقاطعات الغربية في جذب عدد أكبر من الزوار كل عام . 
يستغل سكان كانشانابوري في الأنشطة الزراعية . معظم المحليين هم من سلالة تايلندية من قبائل ( Mon ) وأقليات ( Karen ) يعيشون في بساطة الحياة مع الطبيعة الساحرة إضافة إلى ذلك فإن الموسيقي الشعبية والرقصات التي تعود إلى ما قبل 500 عام مازالت تعرض إلى اليوم .

أشهر المعالم السياحية في كانشانابوري

توصف مدينة Kanchanaburi – كانشانابوري بأنها النسخة المصغرة من البلد الأم تايلند, وأنها كمدينة تجمع بين كل المميزات التي يبحث عنها السائح؛ فمن ناحية تكتظ بالمعالم الأثرية و التاريخية القديمة ومن ناحية أخرى لا تخلو كانشانابوري من الأماكن الطبيعية في مدينة الابتسامات كما يطلقون عليها.
يرجع تاريخ المدينة التي تقع على بعد ساعتين بالسيارة من بانكوك إلى العصر الحجري الأول حسب ما كشفت عن ذلك الخبايا الأثرية التي تم العثور عليها, إلا أن شهرة المدينة حالياً ترجع إلى القرن العشرين عندما اُستخدم الجنود الأسرى في الحرب العالمية الثانية لبناء جسر على نهر  “كواي”.
توجد بالمدينة عدة حدائق ومنتزهات طبيعية بالإضافة إلى شلالات المياه وبعض مظاهر الحياة البرية, ومن أجمل المعالم السياحية في كانشانابوري :-

·       جسر نهر “كواي”
ترجع القيمة التاريخية لجسر نهر كواي إلى ما يعتبر القصة المأساوية لبنائه حيث استخدم المئات و ربما الألاف من الجنود الإنجليز و الأمريكان والهولنديين لبناء وتعبيد طريق لنقل الإمدادات لليابان في الحرب العالمية الثانية, وقد شهدت عملية البناء وقوع الكثير من حوادث الموت و القتل لهؤلاء الجنود الأسرى للدرجة أنه أطلق على الجسر ” طريق الموت” !!
أما الأن فتايلند تستخدم الجسر  كمادة للسياحة و الترويج خاصة أن هناك جزءًا من  الجسر لا يزال قائماً منذ البناء الأول له.

·       متحف (JEATH) للحرب
من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في بلدة كانشانابوري متحف (JEATH) الذي اشتق اسمه من الحروف الأولى للدول التي شاركت في الحرب العالمية الثانية وهي بالترتيب اليابان (Japan), إنجلترا( England), أمريكا(America), تايلند((Thailand و هولندا (Holland).
يقدم المتحف محاكاة لمعسكرات الأسرى في تايلند أثناء الحرب, ويقوم على رعاية المتحف مجموعة من الكهنة الذين يسمحون للسياح بالتعرف عن قرب على نمط الحياة الفظ الذي عاش فيه أسرى الحرب وذلك عبر عرض مجموعة من الصور, و مذكرات الجنود الأسرى, و كذلك رسائل أسرهم و المقابلات الصحفية التي أجراها صحفيون معهم.

·       حديقة إيراوان الوطنية
من أشهر المعالم السياحية و أجملها في مدينة كانشانابوري هي شلالات المياه السبعة الموجودة في حديقة (Erawan) الوطنية بتايلند حيث يندفع الماء بقوة من على الجبال الحالية محاطاً بالخضرة من كل مكان و الأحجار الجيرية.
يمكن للسياح اثناء زيارتهم لحديقة إيراوان الوطنية ألا يكتفوا بمشاهدة شلالات المياه و أن يقوموا باكتشاف الكهوف الصخرية المتكلسة منذ العصور الحجرية القديمة و الموجودة في حديقة (Pra That Cave) التابعة لحديقة إيراوان.
أما عشاق المغامرة و المخاطرة فيمكنهم تعق الحياة البرية في الحديقة ومشاهدة الأفيال و القردة و ثعابين الكوبرا شديدة الخطورة.

شلال ايروان erawan waterfall

erawan waterfall
يقع شلال ايروان في منطقة Kanchanaburi و تحديدا في حديقة نامتوك ايروان الوطنية هذا الشلال يقع غرب بانكوك ومدة الوصول لة 3 ساعات تقريبا ., اتخذ شلال ايروان شهرة واسعة من حيث عدد الزيارات التي يقوم بها السائحون لهذا الشلال و الذي يعتبر من اجمل الشلالات في تايلاند وايضا لقربة من العاصمة التايلاندية. 
الشلال مكون من سبع طبقات اعطت طابع جمالي للشلال بشكل عام ,,كما للماء المتساقط فوق النباتات الخظراء وفوق الحجر الجيري دور كبير في بروز صورة الشلال حيث من ينظر الى المسبح الذي يصب فية الشلال يعتقد بأنة ينظر الى السماء من صفاء الماء 
كما قلنا فأن الشلال مكون من 7 طبقات ويلزم الوصول والنزول الى هذة الطبقات مايقارب من الساعتين الى الثلاث ساعات تقريبا حسب مقدرة الشخص على الصعود والنزول …

 نمر معبد

image




















نمر معبد ، كما دعا لوانغ فا تا بوا ، هو معبد بوذي ومحطة لانقاذ النمور وحيوانات أخرى. أنشئت في عام 1994 ومعبد الغابات والحياة البرية ملاذا للجميع. نمر معبد يقع في تايلاند الغربية ، ومقاطعة كانشانابوري ، على بعد حوالى 40 كم من مدينة كانشانابوري في تايلاند. نمر معبدتهدف في المقام الأول لحماية النمور من الصيادين. منذ عام 2007 ، كان هناك 21 النمر تربية الدجاج. وهو بالضبط غير معروف الوحش ، ولكن هذا هو على الارجح الصليب بين نمور البنغال والهند الصينية. نمور رعاية الرهبان البوذيين وفريق من المتطوعين الدوليين. في الأصل ، ويمكن أن نمور التحرك بحرية في الحي ، ولكن لأن الكنيسة حضره عدد أكبر من الناس ، يجب على العمال “السير” النمور على المقود في احد الوديان القريبة. على الجانب المالي ، ولدت في عمل الكنيسة حصرا من مصادر خاصة والتبرعات من الزوار.

image


جسر خلال نهر كواي ، رسميا ثا ما خام تشتهر جسر من الكتاب ونسخة الفيلم. وكان جزءا أساسيا من العرض خط السكك الحديدية بين بانكوك في تايلاند ورانغون في بورما. جسر خلال نهر كواييقع في اقليم كانشانابوري بالقرب من مدينة كانشانابوري بتايلاند. وكان معظم السنوات 1942-1943 بناء 1000 أسرى الحرب والمدنيين. خلال بنائه مما أسفر عن مقتل حوالي 13 000 أسرى الحرب ، ونحو 80 000-100 000 مدنيا اضافية. لذلك ، وكما هو معروف في هذا الطريق وسكة حديد الموت. بالمقارنة مع ظروف تجهيز الأفلام خلال بناء الجسر هو جذري بحيث لا يمكن تصور تماما. دمر جسر خلال نهر كواي فور الانتهاء. ودمر جسر خشبي مساعد وجسر الحديد في تفجير لمدة سنتين بعد انتهائها. جسر خلال نهر كواي ويتم إصلاح ما زال قيد الاستخدام..


image


















تشتهر السوق العائم في مدينة Dumnoen Saduak ما يقرب من 105 كم من مدينة بانكوك ، Ratchabuti المقاطعة ، تايلاند. Plovoucí trh Dumnoen Saduak الى الملك رامي الرابع ، وربما في 1866. هذه القناة ، و 32 كم فقط وكان تجمع Klong ماي النهر وTacheen. بفضل قيمة الأراضي في المنطقة المجاورة للقناة إلى السوق ذاع صيته بشكل استثنائي للفواكه عالية الجودة. Plovoucí trh Dumnoen Saduak هو مكان جذاب جدا للسياح. وسوف نحاول هنا التايلاندية التقليدية وسيلة لبيع وشراء الفواكه والخضروات في قوارب صغيرة. Plovoucí trh Dumnoen Saduak تحيط بها المنازل التقليدية التايلاندية على أعمدة خشبية.


image


السكك الحديدية الموت (السكك الحديدية والموت) هو خط السكك الحديدية من تايلاند الى بورما. في الوقت الحاضر .



etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: