اهم المدن السياحية في تايلاند – تشانغ راي “تشانج راي”

تشانغ راي Chiang Rai هي محافظة تقع في أقصى شمال تايلاند , تحدها محافظات فاياو و لامبانغ و شيانج مي. 


ويحدها من الشمال محافظة شيان في ميانمار وبوكيو في لاوس.

يبلغ عدد سكانها 200.000 وهي مركز تجاري رئيسي يقدم خدماته لمنطقة  المثلث الذهبي التي تتألف من تايلاند وميانمار ولاوس و هي قاعدة ممتازة لاستكشاف هذه المنطقة.


من الأماكن المثيرة للاهتمام هو معبد وات رونغ خون أو المعبد الأبيض هو مبنى بوذي معاصر غير تقليدي وهو أيضا معبد هندي , تم البدء بإنشائه عام 1997 . 



كما يمكنك هنا التمتع بنزهة على ضفاف نهر كوك Kok River  بواسطة القوارب ذات الذيل الطويل , وفي ليلة السبت يمكنك التجول في الممشى الذي يقع إلى الشمال مباشرة من وسط المدينة حيث يجتمع مئات من الناس المحليين لعرض حرفهم و مأكولاتهم.



لا تنسى أيضا زيارة متنزه ماي فاه لونج Mae Fah Luang Art and Cultural Park الفني والثقافي الذي يقع على بعد خمسة كيلو مترات من مركز تشانج راي، وقد قام بتأسيس هذا المتنزه الرائع والدة الأميرة الراحلة التي قامت بشراء قطعة أرض بمساحة 140 لمساعدة شباب المنطقة الريفية.




حديقة دوي تونغ الجميله

وهي من أجمل الحدائق التايلانديه وتقع في مرتفعاتها في مقاطعة شيانغ راي على ارتفاع 1389 متر وبالتحديد في منطقة معروفة تعرف باسم المثلث الذهبي ويضم هذا الجبل مناظر طبيعيه خلابه جعلته من أجمل مناطق الجذب السياحي التي قد تزورها يوماً ما حيث ستشاهد فيها طبقة غطاء نباتي واسعه وستشاهد غابات جميلة دائمة الخضرة موجودة على ارتفاع 1000 م لذلك لاتضيع فرصة زيارتها

طريقة التجول

أفضل طرق التجول وأسهلها تكون بالمشي وذلك عبر مسارات مجهزة لهذا الغرض ولايتوفر أي طريقة تجول أخرى هناك

أهم المعالم السياحية

فيلا دوي تونغ الملكية Doi Tung Royal Villa

وهي فيلا رائعة وتعد مكان إقامة الأميرة الأم (والدة الملك بومبول ) وتقع عند الكيلو 12 على الطريق السريع 119 وقد بنيت بالطراز المعماري السويسري على الجبل المطل على التلال والوديان المحيطة بها

حديقة موا فاه لوانغ Mae Fah Luang Garden 

وهي حديقة نباتيه جميله تقع على سفوح الفيلا الملكيه وتضم الزهور والنباتات التي تنمو بين الصخور وتضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم المشروبات الخاصة والوجبات الشهيه والتي ستستمتع بتناولها وانت أمام اطلالات طبيعيه خلابه

حديقة الحيوان دوي تونغ Doi Tung Zoo

وهي مزيج من حديقة الحيوان والحياة البريه وتعد من المقاصد السياحية الجميله ومساحتها حوالي 3 هكتار وتأسست على ايدي محبي حدائق الحيوان وجمعوا فيها حيوانات ذات الأنواع النادرة والمهدده بالانقراض وفيها سترى أنواعاً من الطواويس والدببة والغزلان وهي مجهزة بمسارات رائعة تسهل التجول وبمقاعد خشبيه للجلوس والاسترخاء

مطعم دوي تونغ Doi Tung Restaurant

وهو مطعم جميل مشهور جداً بأروع وأشهى المأكولات والمشروبات حيث يقدم مأكولات بمختلف أنواعها مع سلطة خضار طازجه بالإضافة لتقديمها الحلوى اللذيذه وأصناف من البن المشهور ذات الجودة العاليه والرائحه الزكيه وتأكد بأنك ستستمتع جداً بالجلوس وتناول الطعام فيه

الإقامة

يمكن لزوار هذه الحديقة الإقامه في فيلا دوي ثونغ الملكيه والذي يضم حوالي 45 غرفة وتتراوح تكلفة استئجار الغرفة 2200 – 2500 بات تايلاندي 

نصب الملك مانغراي في شانغ راي

يقع هذا النصب العظيم في القلب الروحي لمدينة شيانغ راي، أنه يمثل الحجم الطبيعي للملك Mangraiمؤسس المملكة الانا Lanna Kingdom. 

لقد قام بتأسيس أول عاصمة في تشيانغ ساين Chiang Saen عام 1262 ، قبل أن تنتقل إلى الضفة الغربية لنهر بينغ في شيانغ ماي 1296. 





نصب الملك هو أول شيء تراه عندما تقترب من المدينة من الطريق السريع رقم 1 (Paholyothin).  

السكان المحليين عادة ما يتوقفون هنا لتقديم التعازي قبل أن يسافرا في رحلتهم !  


ويمكن التجوال هنا والمرور بالحرف اليدوية التقليدية كالحرير والفضة والسيراميك والتحف والفن البوذي الذي يصنع في مصانع صغيرة مفتوحة أمام أعين الزوار ومعروضة ليقتنوها بأسعار زهيدة. 


وإذا شعرت بالعطش أو الجوع، يمكنك دائمًا تناول عصير الفاكهة الطازج والطعام الصحي من العربات والأكشاك التي تملأ شوارع المنطقة.


برج الساعة الذهبية في تشيانغ راي

بني هذا البرج العظيم عام 2008 تكريما لجلالة الملك Bhumibhol Adulyadej ، بالأسلوب ذاته الذي بني المعبد الأبيض.
يعد اليوم معلما بارزا في تشيانغ راي , عند الساعة السابعة و الثامنة و التاسعة من كل مساء تبعث بعض الأصوات الخفيفة مع إضاءة جميلة من هذا البرج , مما يجعله مثيرا و جذابا فيجتمع الناس حوله و يقضون أمسيات جميلة.














اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *