اهم المدن السياحية في تايلاند – بوكيت

Spread the love

هنا جزيرة بوكيت
معلومات عن جزيرة بوكيت في تايلاند
على بحر أندامان قبالة السّاحل التايلاندي الجنوبي، تستلقي أكبر جزيرة في تايلاند، وهي “بوكيت”، التي لم تكن يومًا جزيرة اعتيادية. فقد كانت تاريخيًا رابطًا تجاريًا مركزيًا بين الهند والصّين، وأغرت الكثيرين للاستيلاء عليها وعلى أرضها الغنية بالنحاس، إلى أن استقلّت. وها هي تظلّ إلى يومنا هذا مركزًا مغريًا، وموقعًا سياحيًا هامًا في مملكة تايلاند.

بوكيت (تعني “التلة”) تجاورها محافظات “فانغ نغا” و”كرابي”، وتبعد نحو 863 كم عن العاصمة بانكوك. وهي جزيرة مفصلية تجاريًا وسياحيًا واجتماعيًا، حيث يعيش فيها البوذيون والصينيون والمسلمون والغجر، ويستقبل مطارها الدولي رحلات السائحين من جميع أنحاء العالم. أما إذا أتاها السائح من العاصمة فيمكنه السفر إليها مباشرة عبر الطريق السريع، أو بحرًا عبر العبارات من المحافظات القريبة أو السفن القادمة من سنغافورة.

ليس عبثًا أن تكون لبوكيت هذه الأهمية السياحية، في الوقت الذي لن ينتهي فيه إعجاب الزائر بمناظرها المتنوعة والمتبدلة على مسافة نظر قصيرة. فهناك 39 جزيرة صغيرة تتبع لها كجزيرة أم، وسلسلة من الجبال في غربها تبدأ من الشمال إلى الجنوب وتعرف باسم جبال بوكيت. وغابات ومزارع من المطاط وزيت النخيل تغطي نصف مساحتها. أما الشاطئ الأكثر شعبية في بوكيت، فهو شاطئ “باتونج” الذي يقع على الساحل الغربي، وهناك يستطيع الزائر استئجار كرسيّ مظلل بسعر زهيد، ليوفر له الشاطئ المشروبات الإستوائية الباردة والتدليك والتزلج المائيّ وغيرها..

ثم إن شواطئ بوكيت تعتبر من أجمل مواقع الغوص، على المستوى العالمي، فيمكن للغواصين اختيار رحلات غوص لمدة يوم واحد مع توفير الوجبات والمشروبات على متن قوراب مجهّزة بجميع وسائل الراحة، أو رحلات لعدة أيام أو حتى أسابيع تجوب مياه جزيرة بوكيت والجزر الصّغيرة المحاذية، والتي تتميز بتنوع شعابها المرجانية وكائناتها البحرية المختلفة من سلاحف بحرية وقروش وغيرها.

ويمكن للزائر أيضًا الذهاب في رحلة بحرية على متن مركب كبير ينقل الركاب من بوكت ويجوب بهم جزر “بانغا باي” العديدة.

وتتميز جزيرة بوكيت، أيضًا، بمسرحها الضخم، “بوكت فانتزي”، والذي يتسع لنحو ثلاثة آلاف متفرج، ويتصل بمطعم فخم جدًا. ويعرض المسرح في الأساس مسرحيات أسطورية عن محافظة “بوكيت” يمثل فيها مئات الممثلين وعش��ات الفيلة وطيور الحمام الأبيض.

شواطئ جزيرة بوكيت
تعتبر شواطئ جزيرة بوكيت، من أجمل الشواطئ المناسبة للغوص في جميع أنحاء العالم، حيث يتمكن الغواصون من الذهاب في رحلة غوص لمدة يوم واحد أو عدة أيام، وأحياناً أسابيع، يتنقلون خلالها بالقوارب المريحة، والمخصصة لتلبية كافة طلباتهم من مأكل ومشرب وترفيه، وتتميز مياه بوكيت باحتوائها على العديد من الشعب المرجانية المتنوعة، بالإضافة إلى الكائنات البحرية المتعددة، مثل: سلاحف البحر، وحتى القرش، ويعتبر شاطئ باتونج من أشهر شواطئ الجزيرة، ويقع على طول الساحل الغربي للجزيرة، حيث يتمتع الزائر هناك بإمكانية الجلوس على الشاطئ، وشرب المشروبات الاستوائية المنعشة، بالإضافة إلى التدليك التايلندي المميز.



الطعام والأسواق في جزيرة بوكيت
أكثر ما تتميز به الجزيرة مطبخها اللذيذ، وأكلاتها الرائعة، فطبخ السمك والأرز على الطريقة التايلندية لا يضاهيه شيء، إلا الفواكه الاستوائية المنتشرة في الجزيرة، وعلى وجه الخصوص كل من فاكهة الباشن، أو الرامبوتان، كما يوجد فيها سوق بأسعار زهيدة جداً للسياح، حيث يشتهر التجار التايلنديون بمهارتهم في تقليد أكثر الماركات العالمية شهرةً، وبيعها بأسعار رخيصة.

المعالم المهمة في جزيرة بوكيت
المسرح الكبير

يعد المسرح الكبير المعرف بمسرح بوكيت فانتزي، من أهم وأشهر معالم الجزيرة، حيث يتسع المسرح لحوالي ثلاثة آلاف متفرج، كما يضم مطعماً فاخراً جداً، وتعرض على خشبة المسرح الكثير من المسرحيات الأسطورية التي تروي قصص وحكايات جزيرة بوكيت، ويشارك في تمثيلها المئات من الممثلين من الجزيرة، بالإضافة إلى العشرات من الفيلة، والحمام الأبيض.



فيلا أمانزي

تعتبر فيلا أمانزي من أشهر الوجهات في جزيرة بوكيت، وتقع على الشاطئ الغربي للجزيرة، وبنيت في عام 2008م، وهي في موقع استراتيجي، قريب من الشاطئ، والمطار، ومركز الجزيرة، ويلجأ المشاهير لهذه الفيلا للترويح عن أنفسهم، والتخلص من ضغوطات العمل.

خليج بان ناه

خليج بان ناه
يمتد خليج بان ناه على مساحة ٤٠٠ كيلومتر في بحر أندامان بين الجزيرة  وشبه جزيرة مالاي بينسولا في جنوب تايلاند، ويمتاز الخليج بكثرة كهوفه المليئة بالحجارة الجيرية التي يعود عمرها لأكثر من عشرة آلاف سنة، نتيجة انخفاض مستوى البحر. ومن أهم جزر الخليج جزيرة جيمس بوند الشهيرة .

البلدة القديمة

البلدة القديمة
بخلاف العديد من الأماكن في العالم، البلدة القديمة في فوكيت هي من أكثر الأماكن حياة، تسودها الأجواء الودّيّة والفعاليات المختلفة ليلًا، يقصدها النّاس من كلّ مكان للاستمتاع بأجوائها ومعالمها التّاريخيّة الأثريّة، فتجد فيها الأضرحة والمعابد، إضافة إلى المقاهي والمطاعم المختلفة التي توفر أجواء حيويّة.

وات تشالونج

شارع لوانغ فو شيم, جزيرة بوكيت
وات تشالونج
يعتبر معبد وات تشالونج من أهم الرموز الدينية في تايلاند، وما زال يستقبل الزوار فاتحًا أبوابه منذ أكثر من قرن. يزوره السكان لممارسة شعائرهم الدينية المختلفة، والسياح لتعلم البوذية ولرؤية هذه التحفة الفنية الجميلة في جزيرة فوكيت.

تمثال بوذا الكبير

شارع يوت ساني ١, جزيرة بوكيت
تمثال بوذا الكبير
يعتبر التمثال الكبير لبوذا في فوكيت من أهم المعالم الدينية للجزيرة، حيث يتربّع التّمثال على ٤٥ مترًا في تلال ناكيرد الواقعة بين تشالونج وكاتا. والجميل أنّك ترى التّمثال من مختلف أنحاء الجزيرة، كما يسهل الوصول إليه عبر الطّريق الرّئيسيّة لفوكيت.

مخيم لاجونا

شارع سوي تشيرنجتالاي ١٤, جزيرة بوكيت
يُعتبر مخيم لاجونا المكان الأمثل لقضاء الأوقات الممتعة في جزيرة فوكيت، خاصة للعائلات والأطفال، حيث يُقدم المخيم برامج شيقة للأطفال، منها تسلق تلال تصل إلى ارتفاع ١٥ مترًا، وتعلّم الحرف اليدوية والفنون، إضافة إلى الرّياضة التّرفيهيّة.

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: