أهم الأماكن السياحية في بوكيت

خليج بان ناه Phang Nga Bay
يعتبر هذا المكان فريدا من نوعه، لذا فإن زيارتك له ستكون تجربة لا تنسى مدى العمر.
السمة المميزة لخليج بان ناه هي المنحدرات الجيرية الصخرية التي تطفو عموديا فوق المياه الزمردية الخضراء. 
إن هذه الجزر هي موطن الحيوانات المحمية التي يمكن رصدها في بعض الجولات. 
جزيرتا جيمس بوند James Bond وكوه باني Koh Panyee هما اثنتين فقط من المواقع الأكثر شهرة في هذا الخليج.


 
بوذا الكبير Big Buddha
يمكن مشاهدة هذا التمثال الضخم من معظم أجزاء بوكيت الجنوبية، إنه يجلس على قمة تلال ناكيرد the Nakkerd Hills مطلا على  تشالونغ Chalong، كاتا Kata  وراواي Rawai.
كلف بناء هذا الصرح العظيم 30 مليون باهت تايلندي وهو بطول 45 متر. تقف بجانبه صورة ذهبية صغيرة مصنوعة من النحاس الأصفر وهناك ضريح مقدس بالقرب من موقف السيارات في الموقع.
طريقك للوصول إلى بوذا الكبير سيتيح لك فرصة التعرف على تايلاند عن كثب وإن كان لديك خريطة البلد فسيكون بإمكانك اكتشاف الكثير الكثير من المعالم المميزة والقريبة.
مواعيد الزيارة: يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة والنصف مساءا.
العنوان: Yot Sane 1 Chaofa Road ( West ) Chalong Phuket

المدينة القديمة من بوكيت Old Phuket Town

تقع في قلب بوكيت وفيها تتحد التصاميم الصينية-البرتغالية مما يضفي الروعة والجمال على كل نواحي المكان.
تعتبر المدينة القديمة موقع تاريخي مهم تجد فيها المتاجر الغير تقليدية، مع بعض المطاعم الممتازة والمعالم السياحية المحلية المهمة كالمتاحف العامة والخاصة والمعابد والأضرحة البوذية والصينية.
إن زيارتك لهذا المزيج الفريد من العمارة الاستعمارية ستكون حتما تجربة مميزة. ننصحك بألا تنسى اصطحاب الكاميرا معك.

جزيرة بي بي Phi Phi Island

جزيرة “بي بي” أو “في في” هي بمثابة سوبر ستار جزر تايلاند، ولعل سبب شهرتها الكبيرة هو فيلم 2000 ذي بيتش الذي تم تصويره فيها. 
إنها موضوع محادثة للمسافرين في جميع أنحاء تايلاند. بالنسبة للبعض، فهي السبب الوحيد للهبوط في فوكيت. 
جمال هذه الجزيرة وتنوع شواطئها ورحلات القوارب وغاباتها الوفيرة هي كلها معالم جذب السياح إلى هناك.


نقطة رؤية كارون Karon View Point
يتيح هذا المكان أجمل وجهات نظر وأكثرها سحرا خصوصا في وقت غروب الشمس لذا يعتبر موقعا محببا بالنسبة للسياح والمحليين على حد سواء. 
منه يمكنك الحصول على إطلالات رائعة على شواطئ كاتا نوي Kata Noi، كاتا ياي  Kata Yai وكارون Karon
مناظر الشواطئ الخضراء والمياء الزرقاء هي فعلا آخاذة، فلا تتردد باستكشاف هذه النقطة.

Hat Kamalaهات كمالا  

يقع شاطئ “هات كمالا” شمال “باتتونج” وهو من الشواطئ الهادئة التي تناسب ممارسة الرياضات المائية مثل السباحة و الغطس و الغوص تحت الماء أو الاسترخاء لأخذ حمامات شمس مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة التي يتمتع بها الشاطئ.
في نهاية الجزء الشمالي من شاطئ “هات كمالا” توجد منطقة الشعاب المرجانية الضخمة التي تجتذب إليها عشاق اكتشاف الحياة البحرية بينما بقية الشاطئ عبارة عن مياه ضحلة يمكن السباحة فيها.
أما في نهاية الجزء الجنوبي الغير مأهول من الشاطئ فيوجد معبد ’وات بان كمالا‘ أحد المعابد البوذية التي تحتوي صوراً وتماثيل تكشف عن نمط الحياة البوذية مع استعراض للعديد من الأساطير و الخرافات المتداولة قديماً, كما يمكن الوصول من شاطئ “هات كمالا” إلى مدينة الالعاب “فانتازيا” الشهيرة التي تعتب من أجمل المزارات السياحية العائلية في تايلند.

Hat Surin هات سورين 

شاطئ المليونيرات هكذا يطلق على شاطئ “هات سورين” في فوكيت الذي يقدم مجموعة من المنتجعات السياحية ذات مستوى راق من الخدمات الترفيهية تستهدف بها أصحاب الأموال و المشاهير في كل أنحاء العالم.
تشمل بعض خدمات هذه المنتجعات خدمات التجميل و اللياقة و الأندية الصحية و تعليم اليوجا وفصول الطهي التايلندي المحلي بالإضافة إلى جولات ركوب الأفيال.
يشبه شاطئ “هات سورين”  ملكيات خاصة حيث يحاط كل منتجع بأشجار الجازولين مع تعليمات صارمة بعدم دخول الغرباء و المتطفلين في الوقت الذي تساعد فيه رمال الشاطئ و مياهه الصافية على ممارسة العديد من الأنشطة المائية مثل التجديف و الغطس و السباحة.

Hat Rawaiهات راواي 

يعتبر شاطئ “هات راواي” أول الشواطئ التي افتتحت للسياح على جزيرة “فوكيت” لكنه لم يحتفظ بهذه الميزة طويلاً إذ سرعان ما تحول إلى منطقة توقف لاستكمال الرحلة إلى أماكن أكثر بعدا و انعزالاً.


إلا أن الشاطئ لايزال يحتفظ ببعض الميزات الخاصة التي جعلته في قائمة أفضل الأماكن السياحية في فوكيت منها أنه تحول إلى ميناء لسباقات القوارب السريعة و قوارب الصيد هذا بالإضافة إلى “سوق الغجر” لبيع الأسمال و المأكولات البحرية الذي يشهد تدفقاً كبيراً من السياح لشراء أطعمة بحرية طازجة ثم اختيار أحد المطاعم المنتشرة على طول الشاطئ لطهوها والاستمتاع بوجبة ساخنة على شاطئ البحر في بوكيت.

    اترك تعليقًا

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *