اهم المدن السياحية في تايلاند – بانكوك

Spread the love

1- مدينة بانكوك



بانكوك هي عاصمة مملكة تايلاند وأكبر مدنها من حيث السكان والمساحة، يزيد عدد سكان المدينة عن ٨ مليون نسمة، وفي منطقتها الحضرية ١٤ مليون نسمة أي ما يقارب ٢٢% من سكان تايلاند، مما يجعلها قلب تايلاند السياحي والإقتصادي.
يعود تاريخ وجذور مدينة بانكوك إلى القرن الـ ١٥، حيث كانت معبر تجاري للفرنسيين إلى أن طردوا منها من قبل مملكة أيوثايا وقرر ملكها أن تكون هذه المنطقة عاصمة مملكته الجديدة نظراً لموقعها الهام والإستراتيجي. شهدت مدينة بانكوك إزدهار جديد نسبياً وبعد صراعات سيايسة داخلية في مطلع القرن العشرين، لكنها اليوم من أهم الوجهات السياحية في العالم ومركز إقتصادي ومحطة إستثمار لعديد من المشاريع الضخمة.
تقع بانكوك على نهر تشاو فرايا، حيث يقطعها من جنوبها إلى شمالها. مركز المدينة يقع في الجهة الشرقية من النهر حيث يتواجد فيها المركز الإقتصادي، المجمعات التجارية والملاهي الليلية.
تتمع بانكوك كباقي تايلاند بمناخ إستوائي الذي يندمج فيه الحر والشتاء بصورة مثالية. تتراوح درجات الحرارة بالمعدل من ٢٠.٨ إلى ٣٤.٩ على مدار السنة، مما يجعلها وجهة سياحية مريحة في الشتاء كما في فصل الصيف.
في بانكوك توجد أكثر المطارات الإنشغال عالمياً وهو مطار بانكوك الدولي الجديد. المواصلات في داخل المدينة متنوعة وناجعة جداً، الإعتماد بالأساس على الشوارع أي التنقل من خلال سيارات الأجرة والحافلات، لكنها تحتوي أيضاً على ميترو الذي يغطي كل مناطق بانكوك ويسهل إستخدامه، وإمكانية التنقل من خلال خطوط منظمة على نهر تشاو فرايا الذي يستخدمه غالباً الزائرون للمدينة أكثر من السكان.
من اهم مدن تايلاند العاصمة التايلاندية بانكوك التي تقع العاصمة التايلاندية بانكوك على ضفاف نهر تشاو بيا , تنبض بالحياة التقليديه والعصريه الحديثه فهى ذات تناقض ظاهرى مثير حيث تجمع بين الماضى القديم وتحتفى بالجديد والمثير . وبانكوك هى العاصمه للمملكه التايلانديه لأكثر من قرنين من الزمان , وفى خلال فترة 20 سنه ماضيه قد أجريت العديد من التغيرات داخل المدينه أكثر من أى فتره أخرى فى تاريخها , حيث تعددت المبانى الخرسانيه والزجاجيه العاليه التى قد أعادت تشكيل خط الأفق والطرق السريعه متعددة الممرات كما أعيد رسم خارطة المدينه بوجه عام لمؤزارة الكوكبه التكنولوجيه الحديثه .
والأثر التام لكافة الأنشطه التمنويه هو تحويل بانكوك لتصبح الأن أفضل من أى وقت مضى , أكثر خضره وأكثر راحه وأسرع وسائل التجوال والمواصلات سواء كانت بريه أو بحريه داخل العاصمه .وكذلك خيارات التسوق وتناول الأطعمه والترفيه والتسليه قد توسعت بصوره مذهله فى فترة العقدين الماضيين . فالأن تتوفر المشتروات العصريه الفخمه مثلها مثل المصنوعات اليدويه , كما تقارن المطاعم التايلانديه بالأخريات التى تقدم مختلف أنواع وصفات الأطعمه العالميه إضافه إلى أن الترفيه يمكن أن يكون ضخما كالعروض الموسيقيه التقليديه بالمركز الثقافى التايلاندى .
وفى نفس الوقت كونها حاضره عصريه حديثه فقد نجحت بانكوك فى الحفاظ على أثار ونصب تذكاريه تضاف إلى نكهتها الشرقيه التقليديه .وهى لا تزال مدينة المعابد والقصور بقلاعها الذهبيه وأسقفها البرتقاليه , وذات ألبسة المونك الزعفرانيه وأشكا ل وتماثيل بودا الموجوده فى كل شارع من شوارع بانكوك .المناظر التقليديه وأشهرها على وجه التحديد القصر الكبير ومعبد بودا المبنى من العقيق , ما زالت باقيه كما هى بأبهى صورها .ومثلما روعة إيقاعها وكذلك فى مناظرها الرئيسيه فإن بانكوك تحتفظ بنكهتها وأصالتها الخاصه , ففى كل شئ داخل بانكوك يتجسد عنصر من عناصر الأصاله التايلانديه , حيث الإحساس بالذاتيه الذى لا تراه فى مكان أخر .
وكذلك التطور التكنولوجى والطبى بوجه الخصوص فقد زاد بريق مستشفيات تايلاند وبانكوك على وجه التحديد بين دول العالم كواحده من الدول المتقدمه فى العلاج , وكثيرا ما تجد التوافد العربى داخل مستشفيات بانكوك وذلك نظرا للخدمات العلاجيه العالية المستوى وبأقل التكاليف مقارنة بالدول الأوروبيه الأخرى .وهكذا تنفرد بانكوك على الساحه العالميه وتحتفظ بشخصيه لا تتغير , تختص بذاتها والتى تتيح للمسافر إكتشاف مكان بالفعل يختلف عن بقية الأماكن الأخرى ورؤية كل ما هو جديد وفريد

اماكن سياحية في بانكوك

معبد واط أرون

معبد واط أرون
يعتبر من أشهر معالم مدينة بانكوك وأكثرها زيارة، وهو معبد بوذي مكرس لآلهة الشمس، فمع بزوغ الشمس تنعكس أشعة الشمس عليه ويعكسها بشكل مدهش ليبرز من بين أبنية بانكوك كقطعة ذهبيّة رائعة جدًّا.

القصر الكبير

شارع ماها رات, بانكوك
تكوّن القصر من بنايات عديدة وأصبح من أكبر القصور، وهو قصر ملوك تايلاند التّاريخيّ، شُيّد في القرن السّابع عشر، ويحوي معبد وتمثال بوذا الزّمرّديّ من القرن الرّابع عشر. ننصحك بزيارته، فهو من أجمل قصور العالم.
القصر الكبير

(معبد بوذا المتكئ (وات فو)

شارع سانام تشاي ٢, بانكوك

يُعتبر معبد بوذا المتكئ أقدم وأكبر معبد بوذي في مدينة بانكوك، حيث تبلغ مساحة المعبد أكثر من ٨٠.٠٠٠ متر ويحتضن ما يقارب الـ ١٠٠٠ تمثال على هيئة بوذا، ومن بين هذه التماثيل تمثال بوذا المتكئ المصنوع من الإسمنت والمغطى بطبقة ذهبية، والذي يبلغ طوله ٤٣ مترا وارتفاعه ١٥ مترا.

(معبد بوذا المتكئ (وات فو

سيام نيراميت

شارع تيامرواميت ١٩, بانكوك
يقع مسرح سيام نيراميت في قلب مدينة بانكوك، حيث يُقدم أكبر الإنتاجات المسرحيّة العالميّة في مكان صُمم وأعد لهذا الغرض باحتوائه على أكثر من ٢٠٠٠ مقعد. في باحة المسرح هناك ثلاثة مطاعم وقرية تايلندية تقليدية لتجعلك تعيش التجربة حتى آخرها.
سيام نيراميت

etaorgeg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: